تعرف علي رسوم خفية.. شركات طيران أوروبية تفسد متعة السفر بهذه الطريقة

من الإجراءات التي تفسد متعة السفر على المسافرين أن تفاجأ برسوم خفية على الأمتعة أو حجز المقعد من شركة الطيران التي تتعامل عليها.

من هنا شهدت المملكة المتحدة، الأسابيع الماضية حملة موسعة شنتها الحكومة على شركات الطيران التي تفرض مجموعة رسوم خفية على تكلفة رحلاتها.

هذه الرسوم كانت تفرضها خطوط الطيران المستهدفة من هذه الحملة، بداية من حجز المقاعد، وحتى الأمتعة الإضافية.

هذه الظاهرة، اتضح أنها منتشرة على مستوى قارة أوروبا، وتطبقها مجموعة مختلفة من خطوط الطيران التي كشفت عنها مجلة “تايم اوت” ضمن هذا التقرير، كأكثر خطوط الطيران اتباعا لسياسة فرض الرسوم الخفية على المسافرين.

والقائمة لأكثر خطوط طيران اوروبا التي تتبع هذا النهج، كشفت عنها دراسة أجراها موقع NetVoucherCodes، وهو موقع متخصص في مجال الصفقات والقسائم المالية في المملكة المتحدة.

وأجرى الموقع الدراسة من خلال جمعه لقائمة أفضل شركات الطيران في أوروبا، ثم نظمت مسارات رحلات شركات خطوط الطيران المختلفة التي يجمع بينها التوقيت والمسافة، مع حابها لعدد الرسوم التي تمت اضافتها على سعر التذكرة وفوجئ بها المسافرين.

وفي المركز الأول بالقائمة، كانت أكثر شركة خطوط طيران أوروبية تطبق سياسة الرسوم الخفية على أسعار تذاكرها، شركة Ryanair للرحلات الجوية، وقد أوضحت الدراسة أن اختيار حقيبة أمتعة بوزن يصل 20 كجم ومعها حقيبة يد، ومسار سريع للرحلة، واختيار مقعد محدد مع التأمين، كل هذه الإجراءات أدت لارتفاع تكلفة التذكرة لرحلة عبر شركة خطوط Ryanair بنسبة 344%.

في المركز الثاني، جاءت بناء على نفس العوامل شركة خطوط طيران Wizz Air التي رفعت بها الزيادة الخفية من سعر التذكرة بنسبة تصل لـ 273% عن السعر المعلن للعملاء.

من بعدها في المركز الثالث، جاءت شركة خطوط طيران easyJet، هذه الشركة رفعت ما تفرضه من رسوم خفية من سعر تذكرة الرحلة التقليدية بنسبة تصل لـ 170% عن السعر المعلن للعملاء.

ضمن بقية الترتيب، جاءت شركات أخرى تطبق النهج نفسه داخل قارة أوروبا، بما يشمل خطوط طيران Air Europa في المركز الرابع، ثم شركة خطوط طيران Vueling في المركز الخامس.

وفي المركز السادس تأتي شركة Jet2.com، ثم شركة Finnair في المركز السابع، وشركة Norwegian جاءت بالمركز الثامن، وفي المركز التاسع، جاءت شركة British Airways، ثم شركة Lufthansa في الترتيب العاشر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *