رغم شبح كورونا.. الأردن يبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي


تعرف علي رغم شبح كورونا.. الأردن يبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي

أصحاب المطاعم والمقاهي مستاؤون من قرار الإغلاق رغم أنهم يطبقون جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية التي أقرتها الحكومة.

تبحث وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة، اليوم الأحد، مع جمعية المطاعم السياحية إعادة فتح المطاعم والمقاهي.

وقال مصدر في جمعية المطاعم السياحية لصحيفة “الرأي” الأردنية، اليوم، إن القصد من الاجتماع هو العدول عن إغلاق المطاعم والكافيهات الذي بدأ تنفيذه يوم الخميس، مؤكدا أن أصحاب المطاعم لن يتراجعوا عن المطالبة بفتح المطاعم، وفي حالة عدم اتخاذ قرار العودة، فإنهم سيلجأون إلى طرق تصعيدية بسبب ما حل بهذا القطاع من آثار سلبية جراء استمرار الإغلاقات.

وكشف المصدر عن أن أصحاب المطاعم والمقاهي مستاؤون من قرار الإغلاق رغم أنهم يطبقون جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية التي أقرتها الحكومة.

وكانت وزارة السياحة أعلنت أمس السبت عن إصابة عدد من موظفيها العاملين في لجان الرقابة والتفتيش، نتيجة مخالطتهم عضوا في اللجان التابعة لوزارة الصحة التي أعلنت الصحة عن إصابته بكورونا في وقت سابق.

إضافة إلى ذلك، دعت وزارة السياحة والآثار أمس السبت الفنادق وقف تقديم الطعام في المطاعم التابعة لها وعلى برك السباحة، واقتصار تقديمها في غرف النزلاء فقط.

كما دعت الوزارة ، في كتاب إلى جمعية الفنادق، إلى منع التجمعات عند البرك أو مرافق الفندق الأخرى، لافتة إلى أن هذا التعميم جاء التزاما بقرار الحكومة وقف تقديم الطعام للزبائن داخل صالات المطاعم.

وكانت الحكومة الأردنية قد رفعت القيود في يونيو/حزيران الماضي. كما استؤنفت الرحلات الجوية الدولية 8 سبتمبر/أيلول الجاري، وعلق الأردن الرحلات الدولية اعتبارا من 17 مارس/آذار الماضي، فيما اقتصرت الرحلات في ذلك الوقت على حركة شحن البضائع.

وعقب تخفيف القيود قفز عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ يوم الجمعة (11 سبتمبر/أيلول) إلى ذروة جديدة تتجاوز 200 حالة يوميا.

وكانت الحكومة قد أعلنت تسجيل 252 إصابة جديدة الأحد الموافق (13 سبتمبر/أيلول) في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الفيروس في مارس/آذار الماضي.

ووصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد الآن لنحو 3528 حالة و25 وفاة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *