رواتب المهن في كندا 2023 ( المهن المطلوبة في كندا)


تعرف علي رواتب المهن في كندا 2023 ( المهن المطلوبة في كندا)

تختلف رواتب العمل في كندا حسب المهن المطلوبة في كندا بشكل عام فمثلاً راتب عامل النظافة في كندا غير راتب مهنة الخياطة في كندا أو العمل في كندا بدون شهادة.

وفي مقالنا اليوم، سنذكر لكم أفضل الوظائف في كندا بالإضافة ل رواتب المهن في كندا لعام 2023 لكي يكون لديكم خلفية معرفية تسمح لكم بتطوير مهاراتكم ودراساتكم بما يتناسب مع أعلى الوظائف دخلاً.

أفضل وظائف في كندا من حيث مستوى الأجور ( سلم الرواتب في كندا )

في السطور التالية، سنسلط الضوء على المهن المطلوبة للعمل في كندا بعيداً عن الطب وبعض التخصصات الأخرى، فـما هي الوظائف ذات الأجور الأعلى في كندا؟ سنكتشف سوية وفق ما يلي:

راتب مدير الرعاية الصحية في كندا

يعد العمل في مجال الرعاية الصحية باختلاف المستويات من أعلى الوظائف التي تعطيك دخلاً جيداً فيما تتطلب دراسات تصل حتى الماجستير أو اعتمادات دراسية أعلى من ذلك.

أما بالنسبة إلى أجور مدراء الرعاية الصحية أو تنظيم أو توجيه وتقييم هذه الخدمات سواء في المشافي أو دور رعاية المسنين أو غيرها فيصل متوسط الأجر في الساعة إلى 45،67 دولار كندي وقد يتجاوز 64،10 دولار كندي للساعة.

ويعتبر هذا التخصص من أكثر المهن المطلوبة في كندا حيث يتوفر هناك ما يقدر بحوالي 15100 فرصة عمل شاغرة ضمن ذات التخصص.

راتب الخبير المالي في كندا

من بين المهن الأعلى أجراً في كندا أيضاً وعليها طلب كبير، هي المهن المتعلقة بالخبرة المالية سواء في مجال التأمين أو البنوك أو غير ذلك.

وفي القطاعين العام أو الخاص فإن رواتب الخبراء الماليين في كندا مرتفعة قد تصل إلى 71،43 دولار كندي للساعة الواحدة، بينما المتوسط 46،15 دولار كندي للساعة.

وهناك ما لا يقل عن 27400 فرصة عمل في مجال البنوك والمصارف، لذلك فإن كنت تحمل هذا التخصص فلك فرصة رائعة للعمل في كندا.

راتب مدير الموارد البشرية في كندا

إن متخصصون مجال الموارد البشرية “HR” لديهم فرصة قوية للعمل في كندا، حيث تصل رواتبهم إلى 69،23 دولار كندي للساعة الواحدة، بينما المتوسط 45،06 دولار كندي للساعة، وهذه الأرقام تخص مدراء الموارد البشرية.

وفيما يخص فرص العمل المقدرة ضمن مجال الموارد البشرية فهي حوالي 73،900 فرصة عمل، ما يجعلها من أكثر المهن طلباً في كندا.

راتب المحاسب في كندا

تعد وظيفة المحاسبة من أكثر المهن طلباً في كندا كما أنها من المهن الأكثر أجراً، حيث يصل أجر الساعة من العمل إلى 57،69 دولار كندي بينما المتوسط يصل إلى 33،65 دولار كندي.

وهناك ما لا يقل عن 82 ألف فرص عمل في مجال المحاسبة في كندا، حيث يطلب باستمرار موظفين لديهم خبرة في مجال المحاسبة.

راتب خبراء الحواسيب والمعلومات في كندا

من بين الوظائف المطلوبة بكثرة أيضاً في كندا هي مدراء أنظمة الحواسيب والمعلومات خصوصاً في المناصب الإدارية ضمن هذا التخصص.

ويصل راتب خبراء الحواسيب والمعلومات إلى 72،12 دولار كندي للساعة بينما المتوسط يعادل قرابة 50 دولار كندي لكل ساعة عمل، أما فرص العمل في هذا المجال فتصل إلى 32500 فرصة عمل في كندا.

راتب المعلم في كندا

لا شك أن هناك فرص عمل مرتفعة الأجر لطبيعتها ومدى التعقيد فيها والتخصص وما إلى ذلك، لكن هناك مهن أخرى لا تقل شأناً عما سبق من حيث الأجور ومن أهمها مهنة التعليم في كندا.

ويصل راتب المعلم في كندا إلى 52،88 دولار كندي للساعة الواحدة أما المتوسط فهو قرابة 41،21 دولار كندي للساعة الواحدة، بينما فرص العمل المقدرة فتزيد عن 140 ألف فرصة عمل.

رواتب عمال المطاعم في كندا

إن العمل في مجال المطاعم والمقاهي من أكثر المهن المنتشرة في العالم، وقد يتساءل البعض عن راتب العمل بالمطاعم في كندا وهل هو مرتفع أم عادي.

وجواباً لما سبق، فإن أعلى أجر يمكن أن يحصل عليه العامل في المطعم بكندا يصل إلى 43،27 دولار كندي للساعة بينما المتوسط يصل إلى 20،67 دولار كندي ، فيما هناك أكثر من 32،900 فرصة عمل مقدرة ضمن مجال المطاعم.

العمل في كندا بدون شهادة

هناك وظائف في كندا لا تحتاج منك شهادة ولكن في المقابل يتطلب منك الأمر بعض الإجراءات مثل استخراج رخصة قيادة أو خبرة في مجال ما أو تدريب أو ما إلى ذلك.

ونذكر لكم قائمة في الأعمال في كندا بدون شهادة كما يلي:

  • فني لحام.
  • فني خدمة السيارات.
  • خدمة المطاعم.
  • مهنة التمثيل.
  • عمال الكهرباء.
  • مدراء الإنشاءات.
  • رجال الإطفاء.
  • مهنة السباكة.
  • سائقو شاحنات القمامة.
  • سماسرة العقارات.

كما هناك الكثير من المهن والحرف التي لا تحتاج إلى شهادات علمية ويمكن لأي أحد التقدم للعمل فيها، وما سبق هي مجرد أمثلة بسيطة عن بعض المهن التي لا تتطلب إجراءات معقدة مقارنة بغيرها من التخصصات.

أكثر المهن المطلوبة في كندا لعام 2023

فيما يلي أكثر المهن المطلوبة في كندا وأعلاها أجراً لهذا العام مرتبة حسب الأهمية والأجور:

  • الممرض في كندا: هذه المهنة تحتل الدرجة الأولى دون منازع فإن كنت تعمل ممرضاً فأمامك الكثير من فرص العمل ذات المردود الجيد، إنها مهنة مطلوبة كثيراً في جميع المقاطعات، كما أن أجر ساعة العمل المتوسط بمهنة التمريض 37 دولار كندي.
  • سائق الشاحنة في كندا: لقد قل عدد العاملين في هذا المجال في الآونة الأخيرة، نتيجة توجه الشباب نحو الأعمال التقنية، مما جعل أغلب العاملين في هذا القطاع من كبار السن وتقدر أجر ساعة العمل بمهنة سائق الشاحنة ب 22 دولار كندي.
  • مدرس في الكليات التعليمية في كندا: ونقصد هنا المدرسين الأكاديميين أو في مجال التعليم المهني، حيث يمكن التدريس في كليات حكومية أو خاصة، وعادةً عندما يتم طلب التدريس في كلية أكاديمية تطلب شهادة ماستر، أما للتدريس بكلية مهنية فإن شهادة الدبلوم أو البكالوريوس تكون كافية، وإن متوسط أجر ساعة العمل يقارب 38 دولار كندي.
  • مستشار إدارة الأعمال في كندا: نظراً لتوسع سوق العمل في مجال إدارة الأعمال يطلب المدراء مستشارين لمساعدتهم في أعمالهم، ومتوسط أجر ساعة العمل يقارب 36 دولار كندي.
  • اللحام في كندا: إنها مهنة مطلوبة للغاية بسبب قلة العاملين بها ويصل متوسط أجر الساعة إلى 25 دولار كندي .
  • مساعد ممرض في كندا: بالواقع إن عدد الفرص المطلوبة للعمل كممرضين كبيرة جداً، إذ يصل متوسط أجر الساعة حتى 26 دولار كندي .
  • مساعدين المعالجين الفيزيائيين في كندا: يحظى هذا المجال باهتمام كبير، فكثيراً ما تجد المشافي يطلبون هذا الاختصاص، ويصل متوسط أجر الساعة إلى 23 دولار كندي.
  • مجال هندسة البرمجيات أو التصميم في كندا: تشير المعطيات إلى فتح أماكن كثيرة شاغرة لهذا المجال، يصل متوسط أجر الساعة 43 دولار كندي.
  • عمال هندسة الطيران والفضاء الجوي: تعتبر هذه المجالات ذات أجور مرتفعة ومتعددة الأعمال مثل الصيانة والبحوث والتصميم والتطوير والتركيب والاختبار، ويتجاوز متوسط أجر الساعة 43 دولار كندي.
  • الكهربائي وكهربائي الصناعة: كهربائي الصناعة من أكثر المهن المطلوبة في كندا، لكن بشكل عام جميع من يعمل بالكهرباء سيجد فرص مناسبة، ويصل متوسط أجر الساعة 33 دولار كندي.
  • الطيار في كندا: يوجد فرص عمل كثيرة مع شركات حكومية وخاصة، سواء مع شركات الطيران المحلي أو الدولي، أو للعمل مع شركات نقل محلي، ويصل متوسط أجر الساعة إلى 38 دولار كندي.
  • الصيدلاني في كندا: الطلب على الصيادلة في ارتفاع مستمر، فإن أغلب العاملين في هذا المجال من كبار السن ومن المتوقع أن تشهد كندا أزمة نقص كبيرة في هذا المجال، ويصل متوسط أجر ساعة العمل إلى 50 دولار كندي.
  • الطب النفسي: للأطباء النفسيين حصة كبيرة في هذه القائمة، وخاصة مع تقدم الزمن يزداد الاهتمام بالصحة النفسية، ويصل متوسط أجر ساعة العمل حتى 40 دولار كندي.
  • مركب أنابيب البخار: من الصعب أن تجد أشخاص مختصين في هذا المجال في كندا، لذا فإن الطلب كبير عليه، ويصل متوسط أجر الساعة إلى 36 دولار كندي.
  • الأطباء البيطريين في كندا: المجتمع الكندي يؤمن كثيراً بمبادئ رعاية الحيوانات، حيث أنهم ينفقون الكثير من الأموال لرعاية الحيوانات، ورعايتهم تقتضي وجود أطباء بيطريين بأعداد كبيرة، ويصل متوسط أجر الساعة إلى 18 دولار كندي.

معلومات إضافية عن رواتب المهن والأجور في كندا

أخيراً، جمعنا لكم معلومات عن رواتب مهن وحرف أخرى غير تلك المذكورة أعلاه في كندا وهي كما يلي:

  • راتب عامل النظافة في كندا يبدأ من قرابة 32 ألف دولار كندي سنوياً، وقد يرتفع قليلاً حسب المقاطعة ومكان العمل وطبيعته.
  • راتب عامل البناء في كندا يصل إلى ما يقارب 55 حتى 162 ألف دولار كندي سنوياً، حسب الخبرة وطبيعة العمل.
  • راتب مهنة الخياطة في كندا يبدأ من 22 ويصل لما يقارب 41 ألف دولار كندي.
  • راتب الحلاق في كندا يصل إلى ما يقارب 31 ألف دولار كندي سنوياً، ويختلف حسب نوع مهنة تصفيف الشعر والخبرة ومكان العمل.
  • راتب المزارع في كندا يصل إلى 69 ألف دولار كندي وهذا بالنسبة للعمال المبتدئين، ويزيد حسب نوع الخبرة وقد يصل إلى 94 ألف دولار كندي سنوياً.

مواضيع ذات صلة

  • مستوى دخل الفرد في كندا 2023
  • فيزا البحث عن عمل في كندا ( البحث عن عمل في كندا )
  • ما هي الكفالة الخماسية في كندا ( الشروط – التكلفة – المميزات)
  • أهم الوظائف المطلوبة في كندا ( المهن والتخصصات المطلوبة في كندا)
  • كيفية فتح حساب بنك في كندا ( فتح حساب بنك في كندا عبر الانترنت – البنوك الإسلامية في كندا)
  • شرح كامل عن تأمين المنزل في كندا
  • أفضل المدن للعمل في كندا (أفضل 10 مدن كندية توفر فرص عمل)
ما هي أفضل الوظائف في كندا من حيث مستوى الأجور؟

راتب مدير الرعاية الصحية في كندا، راتب الخبير المالي في كندا، راتب مدير الموارد البشرية في كندا، راتب المحاسب في كندا، راتب خبراء الحواسيب والمعلومات في كندا، راتب المعلم في كندا، رواتب عمال المطاعم في كندا.

ما هي أكثر المهن المطلوبة في كندا ؟

الممرض …سائق الشاحنة … مركب أنابيب البخار… الطب النفسي … الأطباء البيطريين… الصيدلاني … الطيار …اللحام … مجال هندسة البرمجيات أو التصميم

ما هو راتب عامل النظافة في كندا ؟

راتب عامل النظافة في كندا يبدأ من قرابة 32 ألف دولار سنوياً، وقد يرتفع قليلاً حسب المقاطعة ومكان العمل وطبيعته.

ما هي رواتب عمال البناء في كندا؟

راتب عامل البناء في كندا يصل إلى ما يقارب 55 حتى 162 ألف دولار كندي سنوياً، حسب الخبرة وطبيعة العمل.

ما هو راتب الحلاق في كندا؟

راتب الحلاق في كندا يصل إلى ما يقارب 31 ألف دولار كندي سنوياً، ويختلف حسب نوع مهنة تصفيف الشعر والخبرة ومكان العمل.

ما هو أجر ساعة العمل في مهنة التمريض في كندا؟

أجر ساعة العمل المتوسط بمهنة التمريض 37 دولار كندي.

كم يبلغ راتب عمال الفنادق في كندا؟

يتراوح راتب عمال الفنادق في كندا ما بين 24,900 دولار كندي و 69,600 دولار كندي سنوياً.

كم يبلغ راتب القاضي في كندا ؟

يبلغ متوسط ​​راتب القضاة في كندا  92096 دولار كندي سنوياً.

ما هو أقل راتب في كندا ؟

يبلغ الحد الأدنى للأجور في كندا في أغلب المقاطعات ما بين ١٣ – 16 دولار في الساعة.

ما هي أعلى الوظائف أجراً في كندا ؟

من الوظائف الأعلى أجراً في كندا ما يلي :
مدير الرعاية الصحية
الخبير المالي
مدير الموارد البشرية
المحاسب
خبراء الحواسيب والمعلومات
المعلم
عمال المطاعم

رواتب المهن في كندا 2023، رواتب الحلاقين في كندا، رواتب عمال المزارع في كندا، راتب الحلاق في كندا، رواتب العمل في كندا، الرواتب في كندا، راتب عامل النظافة في كندا، راتب عامل البناء في كندا، رواتب عمال المطاعم في كندا، رواتب عمال البناء في كندا.

معلومات عن الرواتب والأجور في كندا، اعلى الرواتب في كندا، الرواتب في كندا 2023، رواتب الموظفين في كندا ، راتب المحاسب في كندا، راتب المعلم في كندا، رواتب المعلمين في كندا.

مهنة الخياطة في كندا، رواتب العمال في كندا، الاجور في كندا، رواتب رعاية المسنين في كندا، رواتب في كندا، سعر ساعة العمل في كندا، رواتب كندا، ساعة العمل في كندا، اجور العمال في كندا، متوسط الاجور في كندا.

متوسط الرواتب في كندا، اجور العمل في كندا، راتب العامل في كندا، راتب عامل المطعم في كندا، الأجور في كندا، اعلى رواتب في كندا، أجور الخياطين في كندا، رواتب المحاسبين في كندا، ساعات العمل في كندا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *