روسيا تحقق في فضيحة “رأس السنة”.. ورطة منتجع سوتشي


تعرف علي روسيا تحقق في فضيحة “رأس السنة”.. ورطة منتجع سوتشي

إصابات كورونا اليومية بالآلاف في روسيا والبلد يحاول السيطرة على الوضع، ثم تأتي المفاجأة من منتجع سوتشي في رأس السنة.

فعلى الرغم من أن حقيقة أن جائحة فيروس كورونا تجتاح روسيا، فوجئ المسؤولون بازدحام رهيب من الركاب والمسافرين في مطارين بمنتجع سوتشي ومورمانسك.

وأظهرت اللقطات المصورة ومقاطع الفيديو طوابير طويلة داخل وخارج صالات المطارين في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود في الجنوب ومورمانسك في بأقصى شمال البلاد المتجمد.

وجاء الازدحام فيما تنتهي عطلات رأس السنة، بما في ذلك عيد الميلاد وفق المذهب الأرثوذوكسي.

ولم تستطع المطارات التكيف مع هذا الكم الهائل للركاب، بحسب ما ذكرته إذاعة صدى موسكو اليوم السبت. وأقلعت بعض الطائرات بعد فترات تأخير كثيرة .

وذكر راكب في مورمانسك: “لقد اضطررنا للانتظار عشر دقائق فيما كان الجو باردا للغاية لنتمكن من دخول المطار”، مضيفا أنه لم يكن هناك ما يكفي من العاملين للتعامل مع الركاب.

فتح تحقيق

وبحسب وكالة أنباء أنترفاكس الروسية، فتح مكتب النائب العام تحقيقا في مورمانسك.

وسجلت السلطات الروسية اليوم السبت 23 ألفا و300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء البلاد، وهي أقل بشكل ملحوظ عن بداية عطلات رأس السنة قبل أكثر من أسبوع.

وبحسب الأرقام الرسمية أصيب أكثر من 3.3 مليون شخص في روسيا بالفيروس منذ بدء الجائحة في ربيع 2020. وتوفي أكثر من 61 ألفا و300 جراء الإصابة بالفيروس.

وفي الأيام القليلة الماضية، عاد الكثير من الروس إلى منازلهم من العطلات أو الزيارات العائلية.

وحل الكريسماس وفق المذهب الأرثوذوكسي في روسيا أمس الأول الخميس خلال عطلة رأس سنة مطولة وهي موسم احتفائي عائلي مهم في روسيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *