“ريان إير” الأيرلندية تعلن الحرب على شركات الطيران الأوروبية


تعرف علي “ريان إير” الأيرلندية تعلن الحرب على شركات الطيران الأوروبية

شركة “ريان إير” الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة تقاضي المفوضية الأوروبية لموافقتها على حزمة إنقاذ شركة “تاب” البرتغالية

بدأت شركة “ريان إير” الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة الحرب على المساعدات الحكومية لشركات الطيران المنافسة، وذلك برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد هذه المساعدات.

وفي حال نجاح شركة “ريان إير” الأيرلندية في الحصول على أحكام لصالحها، يصبح مستقبل كبرى شركات الطيران الأوروبية، وتعافي قطاع الطيران الأوروبي غامضا ومجهولا.

ورفعت أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا، دعوى قضائية ضد موافقة الاتحاد الأوروبي على خطة إنقاذ شركة الطيران البرتغالية “تاب”، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، الجمعة نقلا عن موقع المحكمة الإلكتروني.

واحتجت شركة “ريان إير” الأيرلندية للطيران في دعواها أمام المحكمة العامة الأوروبية، على موافقة المفوضية الأوروبية لتقديم البرتغال قرض إنقاذ بقيمة 1.2 مليار يورو (1.4 مليار دولار) لشركة “تاب” للطيران.

ومن شأن إبطال موافقة الاتحاد الأوروبي لأي دعم أن يجبر التكتل على إعادة فحص المساعدة، وإبلاغ الحكومات بالتوقف عن تقديم حزم إنقاذ أو تعاف.

ومن أبرز حزم الإنقاذ التي وافقت عليها المفوضية الأوروبية في يونيو/حزيران الماضي، هي موافقتها على حزمة الإنقاذ الخاصة بالحكومة الاتحادية الألمانية لشركة الطيران العملاقة “لوفتهانزا”، والبالغة قيمتها 9 مليارات يورو (10 مليارات دولار).

كما أعلن المستشار النمساوي سبستيان كيرتس، في يونيو/حزيران الماضي توصل حكومته ومجموعة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” إلى اتفاق بشأن حزمة مساعدات إنقاذ لشركة الخطوط الجوية النمساوية “ايه يو ايه” التابعة لمجموعة لوفتهانزا بقيمة 600 مليون يورو (678 مليون دولار).

ولإنقاذ شركة الطيران النمساوية في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ستحصل الشركة على قروض بضمان الحكومة النمساوية بقيمة 300 مليون يورو إلى جانب قيام الحكومة النمساوية باستثمار 150 مليون يورو في شركة الطيران.

في حين ستقدم لوفتهانزا 150 مليون يورو للمساهمة في تمويل خطة إنقاذ الشركة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *