تعرف علي سباق جوي عمره 92 عاما غيّر تاريخ الطيران التجاري في العالم

ابتداء من عام 1931، كان هناك سباق جوي عابر للقارات لتشجيع زيادة السرعة في مجال الطيران.

تمت رعاية السباق من قبل رجل الصناعة فنسنت بنديكس، مؤسس شركة بنديكس، وظهر سباق كأس بنديكس العابر للقارات. لعبت المنافسة دورا هائلا في التأثير على مستقبل الطيران التجاري داخل الولايات المتحدة.

في عام 1931، قرر كليف هندرسون، وهو رجل أعمال أدار السباقات الجوية الوطنية، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى سباق سنوي عبر البلاد.

سيعرض هذا السباق ويشجع إنجازات مجتمع الطيران في الولايات المتحدة، مع التركيز على القدرة على التحمل والموثوقية والسرعة.

كان هندرسون قادرا على إقناع مدير الأعمال فنسنت بنديكس بدعم رؤيته، وولد سباق كأس بنديكس العابر للقارات.

وفقا لـ”simpleflying”، يبدأ السباق في بوربانك، كاليفورنيا، وينتهي في كليفلاند، أوهايو، باستثناء عامين عندما بدأ في نيويورك وانتهى في لوس أنجلوس، حيث يحصل الفائز على 15000 دولار وكأس بنديكس.

منذ منتصف العشرينيات وحتى أواخر الثلاثينيات، المعروف باسم “العصر الذهبي للطيران”، شارك العديد من الطيارين الأكثر جرأة وابتكارا في سباق بنديكس. كان الفائز الأول هو جيمي دوليتل، الذي أصبح فيما بعد جنرالا عسكريا ورائدا في مجال الطيران.

في 18 أبريل/نيسان 1942، قاد دوليتل سربا من قاذفات القنابل في غارة على طوكيو ومدن يابانية أخرى خلال الحرب العالمية الثانية. وفي نفس العام، حصل على وسام الشرف من الرئيس روزفلت لجهوده البطولية.

وكانت أميليا إيرهارت، أول امرأة تطير عبر المحيط الأطلسي، وأول امرأة تشارك في بنديكس وجاءت في المركز الخامس في عام 1935.

وفي عام 1938، فازت جاكلين كوكران، إحدى أبرز الطيارات، بالكأس. واصلت كوكران لاحقا تسجيل العديد من الأرقام القياسية وأصبحت أول امرأة تكسر حاجز الصوت في مايو/آيار 1953.

ومع ذلك، من عام 1940 حتى عام 1945، تم إلغاء سباق بنديكس بسبب الحرب العالمية الثانية.

بعد الحرب العالمية الثانية، تحول سباق بنديكس إلى حدث عسكري وبدأ يفقد جاذبيته، حيث أن العديد من الطائرات عالية الأداء كانت مملوكة للحكومة ولم يتم اختبارها علنا.

غالبًا ما كان الفائزون بالسباق الذي أعقب عام 1945 من المحاربين القدامى العسكريين من القوات الجوية للولايات المتحدة. بحلول الستينيات، انخفض اهتمام الجمهور بالسباقات الجوية حيث أصبح سباق الفضاء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي محط اهتمام العديد من الأمريكيين. بحلول عام 1962، تم إطلاق آخر سباق بنديكس.

في عام 1998، أعادت شركة الطيران AlliedSignal، التي اشترت شركة Bendix Corporation ثم اندمجت لاحقا مع شركة Honeywell، كأس Bendix Trophy.

تطورت المنافسة من سباق جوي إلى جائزة الابتكار في معدات السلامة المتقدمة، حيث تتم إدارة الجائزة من قبل مؤسسة سلامة الطيران كل عام.

ينص موقع مؤسسة Fight Safety Foundation على أن جائزة Bendix “تعترف بالمساهمات في سلامة الطيران من خلال الابتكار في معدات السلامة المتقدمة واستخدام المعدات”.

الفائزون بالجائزة يفوزون الآن بنسخة طبق الأصل بحجم ربع نسخة Bendix Trophy الأصلية. وكان الفائز الأخير بالكأس هو فريق AWARE في عام 2011، وهو عبارة عن تعاون بين Airbox Aerospace والنظام الوطني للنقل الجوي (NATS) لأنظمة الأقمار الصناعية العالمية الجديدة.

تم تصميم هذا النظام للطيران العام لمنع الدخول إلى المجال الجوي الخاضع للرقابة حيث يصدر النظام تنبيهات عندما يتنبأ بموعد دخول المجال الجوي الخاضع للرقابة. منذ عام 2012، تم تعليق جائزة بنديكس للسلامة الجوية.

تم التبرع بكأس بنديكس الأصلية لمؤسسة سميثسونيان في عام 1985 ويتم عرضها في المتحف الوطني للطيران والفضاء في واشنطن العاصمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *