“سبايس جيت” الهندية تتفاوض على شراء طائرات بوينج 737 ماكس


تعرف علي “سبايس جيت” الهندية تتفاوض على شراء طائرات بوينج 737 ماكس

رئيس مجلس إدارة سبايس جيت قال إن الموقف الحالي لمبيعات بوينج 737 ماكس سيتيح لشركته الحصول على الطائرات بأسعار أقل

تجري شركة الطيران منخفض التكاليف الهندية “سبايس جيت” مفاوضات مع شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج لشراء مجموعة جديدة من طائرات طراز بوينج 737 ماكس لتعزيز خطط توسعها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية إلى أن مبيعات الطائرة بوينج 737 ماكس مجمدة تقريبا منذ مارس/آذار الماضي في أعقاب قرار سلطات السلامة الجوية في العالم وقف تشغيل هذا الطراز بعد حادثي تحطم طائرتين منه في إندونيسيا وإثيوبيا خلال أقل من 6 أشهر.

وقال أجاي سينج رئيس مجلس إدارة سبايس جيت إن الموقف الحالي لمبيعات بوينج 737 ماكس سيتيح لشركته الحصول على الطائرات بأسعار أقل.

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، عقدت على هامش فعاليات معرض دبي الدولي للطيران، الإثنين، إن “سبايس جيت” تعتزم إقامة مركز إقليمي لها في الشرق الأوسط والتوسع في أوروبا الشرقية.

وقال سينج إن المناقشات مع بوينج لا تزال دائرة ولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن حجم الصفقة أو قيمتها.

يذكر أن بوينج 737 ماكس كانت تعد الطائرة المفضلة على الخطوط قصيرة المدى، لكن مبيعاتها تراجعت بشدة بعد أزمة حادثي التحطم.

ويركز مسؤولو بوينج خلال فعاليات معرض دبي في تصريحاتهم العلنية على تأكيد أنه سيتم السماح بعودة الطائرات بوينج 737 ماكس إلى الطيران مرة أخرى.

يذكر أن معرض دبي الدولي للطيران يقام مرة كل عامين.

ومن المتوقع أن يشهد معرض دبي الدولي للطيران الإعلان عن العديد من الصفقات الضخمة في مجال الطائرات سواء بالنسبة لشركة بوينج أو لمنافستها الأوروبية إيرباص.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *