تعرف علي سجن عمره 115 عاما في اليابان يتحول إلى فندق فخم.. ما علاقة “نتفليكس”؟

أعلنت شركة المنتجعات السياحية اليابانية Hoshino Resorts، عن عملها على تحويل واحد من أقدم سجون اليابان إلى فندق فخم يفتتح في 2026، بعد ظهوره اللافت في أحد مسلسلات “نتفليكس”.

وحسب موقع “بيزنس إنسايدر”، فإن شركة Hoshino Resorts اختارت سجن “نارا” Nara Prison لتقوم بتحويله لأحد الفنادق الفخمة التي تديرها، مع إضافة مطعم فاخر له، ومنطقة استقبال.

والسجن الذي سيتحول لواحد من أفخم الفنادق، كان قد تأسس في عام 1908 وينتمي للحقبة التي تعرف في التاريخ الياباني بحقبة الميجي، وهي الفترة الأولى من تاريخ اليابان المعاصر.

وقد أطلق عليها اسم ميجي والذي يعني الحكومة المستنيرة، في إشارة للحكومة الجديدة التي تولت شؤون البلاد رسميا في ذلك الوقت بداية أكتوبر/ تشرين الأول 1868.

وتحول السجن إلى مركز تراثي في اليابان منذ عام 2017، وقد قالت الشركة المسئولة عن تحويله لفندق ضخم، إن العملية ستكون بمثابة إعادة إحياء تراث إنساني هام في تاريخ الدول، ستتاح به سبل الراحة والرفاهية للنزلاء.

وبناء الفندق الخارجي، الذي استخدمت به قوالب الطوب الأحمر، يوحي بطابع تشييد السجون الذي استنبطته الدول الشرقية في ذلك الوقت من نظام بناء السجون الغربي مطلع القرن ال 19.

وعن مواصفات الفندق، ذكر “بيزنس انسايدر”، أنه يحظى من الخارج بتصميم هندسي يشبه النجمة، ويضم ما يصل لـ 5 أاجنحة حجز للسجناء، ستتحول إلى 48 غرفة لنزلاء الفندق.

وتقول شركة Hoshino Resorts المسؤولة عن تحويل السجن لفندق فخم، إن مساحة الفندق عند الانتهاء منه بحلول عام 2026، ستبلغ حوالي 67 ألف قدم مربع، ويضم مطعم وصالة ومتحف للزوار.

جدير بالذكر أن الفندق سبق وأن استغل في تصوير واحد من المسلسلات اليابانية الناجحة التي أنتجتها شبكة نتفليكس، وطرح بعنوان Alice in Borderland.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *