سردينيا الإيطالية تحمي السياح بطريقة مبتكرة.. العالم يقاوم كورونا


تعرف علي سردينيا الإيطالية تحمي السياح بطريقة مبتكرة.. العالم يقاوم كورونا

يجب على الوافدين ملء نموذج التسجيل وإرساله إلكترونيا قبل السفر، كجزء من الإجراءات الوقائية التي تتبعها سردينيا للحفاظ على صحة سياحها.

اعتبارا من الأربعاء، سيتم تتبع الوافدين الذين يصلون إلى إقليم سردينيا الإيطالي بمجرد وصولهم إلى المطار، وذلك وفقا للمرسوم الذي وقعه كريستيان سولينا، حاكم الجزيرة، حيث سيتعين عليهم التسجيل عبر نموذج عبر الإنترنت أو تطبيق “سردينيا الآمنة”.

ويلزم المرسوم جميع السياح الذين ينوون القدوم إلى الجزيرة سواء عن طريق الرحلات الجوية أو البحرية بالتسجيل إلكترونيا على الموقع الرسمي للإقليم www.regione.sardegna.it أو على التطبيق الإلكتروني Sardegna Sicura أو سردينيا الآمنة، الذي سيتوفر على متاجر هواتف الأندرويد والآيفون.

وينص المرسوم: “يجب على كل راكب تقديم نسخة من إيصال التسجيل مع بطاقة الصعود على الطائرة أو السفينة ووثيقة هوية صالحة”، وذلك بغرض مراقبة الدخول والإقامة للوافدين في جميع أنحاء الإقليم، حسب وكالة “adnkronos” الإيطالية.

أما فيما يخص التسجيل على الموقع الرسمي، فيجب على الوافدين ملئ نمودج مخصص للزيارات وإرساله إلكترونيا قبل الصعود إلى الطائرة، كجزء من الإجراءات الوقائية التي تتبعها سردينيا للحفاظ على صحة مواطنيها وسياحها بعيدا عن الإصابة بالفيروسات التاجية.

كما سيتعين على أولئك الذين يصلون إلى موانئ ومطارات الجزيرة الخضوع لقياس درجة حرارة التي لا يجب أن تكون أعلى من 37.5 درجة مئوية، وفي حالة ارتفاعها عن ذلك سيقوم الموظفون الصحيون بتفعيل إجراءات الطوارئ للتحقق من وجود أي إصابات تتعلق بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وستقوم شركات الطيران وشركات إدارة المطارات بإبلاغ أسماء الركاب إلى الإدارة الإقليمية التي ستقوم بإدراجها في قاعدة بيانات خاصة حيث سيتم الاحتفاظ بها لمدة 14 يوما، والتي سيتم استخدامها في إجراءات المراقبة، بالتعاون مع الشرطة والبلديات وشركات الرعاية الصحية المختصة إقليميا.

وحتى 12 يونيو المقبل، سيتمكن المسافرون الذين لم يسجلوا عبر الإنترنت من ملئ الاستمارة يدويا على متن الطائرة أو السفينة، والتي يجب تسليمها عند الوصول إلى الميناء أو المركز الصحي الطبي بالمطار.

ويذكر أن كريستان سوليناس، رئيس إقليم سردينيا، اقترح الأسبوع الماضي عمل جواز سفر صحي للسياح الراغبين في القدوم إلى جزيرتي سردينيا وصقلية، من أجل الحفاظ على السلامة الصحية لهم ولمواطنيهم أيضا في فصل الصيف.

وشرح سوليناس أنه يريد جعل سردينيا “جزيرة خالية من كوفيد-19” من خلال مقترح جواز السفر الصحي، والذي يعني تقديم شهادة ذاتية تثبت سلبية الإصابة بالفيروس التاجي، الاختبارات التي يمكن إجرائها في أحد المعامل الطبية أو الصيدليات.

ولكن قوبل المقترح بعدم إمكانية التنفيذ، إذ أوضح نائب وزير الصحة الإيطالي، بييرباولو سيليري، عدم إمكانية إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس التاجي السريعة، لأنها غير موجودة، نظرا لعدم وجود اختبار سريع لديه موثوقية كافية لإصدار ترخيص حقيقي، أو جواز سفر صحي (كما تم تعريفه).

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *