سفر للمستقبل.. بعض مما ستراه في رحلة العمر لـ”إكسبو 2020 دبي”


تعرف علي سفر للمستقبل.. بعض مما ستراه في رحلة العمر لـ”إكسبو 2020 دبي”

عندما تقيم الإمارات حدثا عالميا، فمؤكد أن النتيجة ستكون نسخة لا تتكرر من أية فعالية على أراضيها، بل وبدأت بتنظيمها منذ نحو 8 سنوات.

في هذا التقرير، تقدم لكم “العين الإخبارية” بعضا مما سيراه الزائرون إلى أرض إكسبو 2020 دبي، الفعالية التي يتوقع أن تستقطب 25 مليون سائح من مختلف دول العالم.

مزرعة المستقبل

– استكشاف كيف ُتزرع المحاصيل في مزرعة الصحراء: مزرعة المستقبل التي تستخدم المياه المالحة والأسماك لزراعة المحاصيل؛ إذ تسعى مزرعة الصحراء إلى الاستفادة بأقصى حد من الموارد الطبيعية الثلاثة المتوفرة في الإمارات وهي الشمس والبحر والرمال.

– الاستمتاع بمهرجان الأضواء الليلية في إكسبو 2020: كل ليلة بعد غروب الشمس في الأفق، تنبض المباني والمساحات بالحياة بإسقاطات ضوئية ُتنشئ عالما ساحرا من العجائب والجمال.

– نظرة عن كثب لكيف تهدف نيجيريا إلى القضاء على الجوع: يمكنك معرفة كيف أصبحت نيجيريا من رواد استكشاف الحلول التقنية للتحديات الزراعية القديمة.

– زيارة منزل الغد المزود بالطاقة الشمسية في جناح هيئة كهرباء ومياه دبي: صُمم جناح هيئة كهرباء ومياه دبي من السقف الشمسي إلى المدخل العازل للحرارة، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتوفير الكثير من اللمسات المستقبلية مثل فتحة توصيل الأغراض بالطائرات دون طيار وأرضية الحمام التي تقيس الوزن.

نجمة ميشلان

– طهاة من مطاعم حائزة على نجمة ميشلان أو أكثر: يضم مطعم اليوبيل مجموعة رائعة من الطهاة من مطاعم حائزة على نجمة ميشلان أو أكثر، سيقدمون تجربة “مائدة الطاهي”، إلى جانب استراحة على السطح.

– محطة الخدمة المستقبلية من إينوك: تشتهر الشجرة الوطنية لدولة الإمارات بقدرتها على التكيف مع الظروف الجوية القاسية.

من هنا بُنيت محطة الخدمة المستقبلية من “إينوك” على هيكل خارجي مستوحى من هيكل شجرة الغاف، الأمر الذي يدعم قبة مظللة متطورة تعمل بالطاقة الشمسية مكونة من ألياف الكربون.

استثمار أخلاقي

– الانغماس في تجربة تسوق من أنحاء العالم في السوق العالمية: يتضمن السوق العالمي مجموعة من القطع الحرفية الجميلة من مصادر ذات التزام أخلاقي من جميع أنحاء العالم.

– إيقاعات إكسبو تأخذك في رحلة مع الموسيقى حول العالم: مهرجان شهري فريد يتجاوز حواجز الجغرافيا ويربط العالم على خشبة المسرح عبر الأصوات والإيقاعات التي تجمعنا.

صاروخ “سبيس إكس”

– صاروخ “سبيس إكس” في جناح الولايات المتحدة الأمريكية: يعرض جناح الولايات المتحدة الأمريكية صاروخ “سبيس إكس فالكون” إلى جانب معروضات وقطع فنية، مثل أحجار من القمر وعربة استكشاف المريخ الأمريكية “مارس روفر”.

– الوصل تستيقظ مع الغروب: يمكنك مشاهدة قبة ساحة الوصل في أول عمل ساحر ورائع وهي تتوهج وتضج بالحياة مع الألوان الأرجوانية، والزرقاء، والحمراء، والبرتقالية، فيما تزداد حيوية مع غروب الشمس وحلول الليل.

– الهايبرلوب في جناح إسبانيا: سيمنحك نموذج عربة الهايبرلوب بطول ستة أمتار لمحة عن التقنية عالية السرعة التي ستعزز تنقلاتك في المستقبل.

عصر النهضة

– نسخة طبق الأصل بتقنية عالية لتحفة من عصر النهضة: بوسعك مشاهدة نسخة بارتفاع خمسة أمتار من تمثال ديفيد للفنان مايكل أنجلو مطبوعة بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد في جناح إيطاليا، في إطار مشروع استنساخ عالي التقنية يمزج التاريخ بالحاضر القائم على الابتكار.

– مشاهدة إنتاج المياه من الهواء في جناح هولندا: يصحبك هذا العرض المتعدد الحواس والفريد داخل جناح هولندا في رحلة عبر عجائب مزرعة بنظام الحلقة المغلقة، بدءا بالمياه المستخرجة من الهواء ووصولا إلى الفطر الذي ينمو على الجدران.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *