سفير فيتنام بالقاهرة: هجوم الجيزة الإرهابي لن يمنع السياحة لمصر


تعرف علي سفير فيتنام بالقاهرة: هجوم الجيزة الإرهابي لن يمنع السياحة لمصر

السفير الفيتنامي في القاهرة دو هوانج لونج يؤكد أن ملف السياحة بين مصر وفيتنام سيشهد تطورا خلال المرحلة المقبلة.

أكد سفير فيتنام بالقاهرة دو هوانج لونج، الثلاثاء، أن هجوم الجيزة الإرهابي، الذي استهدف حافلة سياحية تقل 14 سائحاً فيتنامياً، لن يؤثر على زيادة السياحة البينية بين بلاده ومصر، لافتاً إلى أن ملف السياحة بين البلدين سيشهد تطوراً خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد السفير الفيتنامي بالتعامل السريع من قبل الحكومة المصرية مع هجوم الجيزة الإرهابي، الذي استهدف حافلة سياحية، الجمعة، بالقرب من منطقة الأهرامات بالجيزة، الملاصقة للقاهرة.

وأشار دو هوانج لونج إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية متمثلة في وزارتي الصحة والسياحة، والترتيبات المتعلقة بأسر الضحايا والجرحى الفيتناميين، إضافة إلى الرعاية الطبية التي وجدوها في المستشفيات المصرية.

وقامت وزارة السياحة المصرية بتوديع مجموعة من الفيتناميين الذين أصيبوا في الهجوم بمطار القاهرة الدولي، بحضور السفير الفيتنامي في القاهرة، ورئيس قطاع الأنشطة السياحية بمصر.

واستقبلت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، الأحد، عدداً من أسر السائحين الفيتناميين الذين أصيبوا في حادث الجيزة الإرهابي.

وتعرّض أتوبيس سياحي يقِل 14 سائحاً فيتنامي الجنسية، أثناء مروره إلى انفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بأحد الشوارع بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري وإصابة 10 آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *