سلالة كورونا الجديدة.. قرار ألماني بشأن الرحلات الجوية من بريطانيا


تعرف علي سلالة كورونا الجديدة.. قرار ألماني بشأن الرحلات الجوية من بريطانيا

تعتزم ألمانيا فرض قيود على الرحلات الجوية من بريطانيا وجنوب أفريقيا وإليهما، بعد أن أعلنت الدولتان رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأحد، إن الحكومة تعمل على وضع قواعد جديدة للسفر، وإنها على تواصل مع شركائها في الاتحاد الأوروبي.

واعترفت الحكومة البريطانية، الأحد، بصعوبة السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس “كوفيد-19” التي ظهرت في البلاد مطلع ديسمبر/كانون الأول.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت، أن السلالة الجديدة من كورونا أسرع انتشارا من “الأصلية” بنسبة 70%، لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا، مؤكدا أن اللقاحات تظل فعالة.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إنه من الصعب جدا السيطرة على السلالة الجديدة التي تحمل اسم “VUI – 202012/01″، لذا فرضت قيود أشد صرامة على لندن وجنوب شرق إنجلترا وستستمر لبعض الوقت.

وسارعت بعض الدول لوقف حركة الطيران بينها وبين بريطانيا كرد فعل سريع على تفشي السلالة الجديدة المخيفة، وتضم القائمة ما لا يقل عن 5 دول حتى الآن.

البداية كانت من هولندا، التي أعلنت حظر الرحلات الجوية التي تقل ركابا من المملكة المتحدة اعتبارا من الأحد، على أن يظل ساريًا حتى الأول من يناير/كانون الثاني.

بلجيكا سارت على نفس درب جارتها، وأعلنت وقف الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا اعتباراً من منتصف ليل الأحد (23:00 ت ج).

اسكتلندا انضمت لهولندا بإعلانها قرارا يحظر السفر من إنجلترا إلى أراضيها لوقف سلالة “كوفيد-19” الجديدة، على أن يدخل حيز التنفيذ خلال فترة الأعياد.

بالمثل تدرس إسرائيل إصدار قرار يمنع دخول القادمين من المملكة المتحدة وباقي البلدان التى ظهرت سلالات جديدة من كورونا فيها إلى إلبلاد.

ظهور السلالة الجديدة أدى إلى إعلان الحكومة البريطانية إلغاء عيد الميلاد للملايين الذين يعيشون في لندن والجنوب الشرقي، حيث انغمست المناطق في تأمين المستوى 4 من منتصف الليل الليلة.

وفرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إغلاقًا تامًا على لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة يائسة لوقف انتشار السلالة المتحورة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *