سلطنة عمان تعلق الرحلات الإيطالية تخوفا من كورونا


تعرف علي سلطنة عمان تعلق الرحلات الإيطالية تخوفا من كورونا

سلطنة عمان قررت تعليق الرحلات الجوية التي تقل سائحين إيطاليين من ميلانو إلى مطار صلالة لمدة شهر اعتبارا من مساء الأحد

قررت سلطنة عمان تعليق الرحلات الجوية التي تقل سائحين إيطاليين من ميلانو إلى مطار صلالة لمدة شهر اعتبارا من مساء الأحد.

ونقل التقرير عن هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان قولها إن الرحلات الجوية العمانية بين ميلانو ومسقط ستستمر بالنسبة للرعايا العمانيين، مضيفة أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الضرورية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

أربك الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” خطط شركات الطيران العالمية في ظل القيود التي فرضتها العديد من الدول على الرحلات الجوية.

وقالت مجموعة “آي.إيه.جي”، وهي الشركة الأم المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتش إيروايز”، إن انتشار فيروس كورونا المتحور يجعل من المستحيل التنبؤ بحجم الأرباح هذا العام، في ظل انخفاض حركة السفر في آسيا وأوروبا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المجموعة، التي تضم أيضا شركتي “إيبيريا” الإسبانية و”إير لينجوس” الأيرلندية، أنها سوف تخفض طاقتها التشغيلية بنسبة تتراوح بين 1 و2% هذا العام، بعد إلغاء كثير من الفعاليات الدولية واتجاه شركات كثيرة إلى فرض قيود على حركة سفر موظفيها.

وألغت شركات الطيران التابعة لمجموعة “آي.إيه.جي” رحلات جوية من الصين خلال مارس/آذار المقبل، وقامت بتخفيض رحلاتها إلى وجهات أخرى في ظل انتشار فيروس كورونا المتحور في مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *