سوق الذهب دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!


تعرف علي سوق الذهب دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

سوق الذهب دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

يتميّز سوق الذهب دبي بكافّة أشكال القطع الذهبيّة اللامعِة التي تُحبُها النساء وتبحث عنها، هو سوق تقليدي ويقع في منطقة الأعمال التُجارية، وجدير بالذّكر أن بعض المحَلات في السوق قديمة منذُ حوالي أربعة عقود والبعض الآخر من المتاجر العصريّة التي ازدهرت في المنطقة.

يُعتبر أكبر سوق للمجوهرات والحلي في العالم، كما يرتكز المحتوى الأساسي من البضائع في السوق على الذهب والبلاتين والماس والفضة، وقد اهتمّت الدولة بتطوير المكان عن طريق إضافة بعض الخدمات المتطورة التي تهم السياح والزُوار.

اكتشف سوق الذهب دبي

تعرّف على أبرز الأنشطة في سوق الذهب دبي والمرافق، والموقع ومواعيد العمل وهي كالتالي:

أهم الأنشطة في سوق الذهب دبي

ابدأ زيارتك إلى سوق الذهب بجولة حرة تأخذ منها فكرة سياحيّة حول المنطقة، كما ستبهرُك أشكال الذهب المُعلقة اللامعة في كل مكان حولك، ستجد محلات تعرض الأذواق الشعبيّة بزخرفتها المعهودة وتُعتبر من تراث البلد التي تُفضلها بعض النساء، وأيضًا ارضاءً لكافّة الأذواق يوجد أشكال رقيقة عصريّة وصغيرة الحجم.

استمتع بشراء أشكال مُتعددة من مُختلف الأشكال منها الأساور والأقراط والسلاسل والخواتم، وذلك بأحجام كبيرة وصغيرة وبألوانه المعروفة الأبيض والأصفر، ومن المُميّز أن السوق يوفّر كافّة التصاميم التي ترضي الأذواق المُختلفة وأشهرها المجوهرات العربية والهنديّة ومنها ما هو مُصمم على هيئة ملابس، بينما يفضل البعض اقتناء المُجوهرات بالطابع الأوربي الجميل.

سوق الذهب دبي

اختر من بين ما يقارب 400 متجر متنوّع، ونظرًا لاختلاف الأسعار يجب مراعاة المحلات التي تعرض أفضل سعر وتحقق من ذلك بنفسك من خلال المُقارنة بين أسعار المحلات، ومن المهم أيضًا تقديم بعض المُساومة للوصول إلى أفضل اتفاق، وما يجعل المُشتري مطمئن وجود روح التنافس بين البائعين لكسب الزبائن.

سوق الذهب دبي

صمّم قطعتك من الذهب، ميزة رائعة يمنحها كبار الحرفيين في سوق الذهب، وهي صُنع تصميم مُعيّن وفقًا لمتطلبات العملاء وذلك ليكثب ثقة الزوّار ويجذب المزيد من السيّاح القادمين إلى مدينة الذهب دبي.

تناول بعض الوجبات الخفيفة أو المشروبات الساخنة التي تُقدمها بعض المطاعم والمقاهي المَفتوحة في السوق لراحة العملاء، كما يوجد كراسي مُتراصّة في المكان للاستراحة من الجولات.

سوق الذهب دبي

يوجد متاجر تبيع ماركات عالميّة معروفة في عالم الذهب منها داماس وهو أكثرها طلبًا، جويالوكاس، دامياني، مجوهرات معوض، مجوهرات سكاي، مجوهرات أطلس.

نصائح يجب مُراعاتها عند زيارة سوق الذهب دبي

وفيما يلي بعض النصائح يجب معرفتها قبل الزيارة وهي:

  • يجب الإطلاع دائماً على الأسعار العالميّة للذهب وذلك بالتزامُن مع الزيارة، حيث تختلف الأسعار من يوم إلى آخر، وخصوصًا في العيارات المُختلفة بحيث يكون ذهب عيار 24 قيراط الأغلى ثمنًا.
  • حاول أن تُساوم على سعر القطعة التي تشتريها، برغم أن الأسعار ثابتة وعالميّة إلا أنه يمكن المُساومة على رُسوم مَصنعية الذهب، وهي رسوم تضاف على كل جرام من وزن القطعة الذهبية.
  • اختر الوقت المُناسب للزيارة، دائمًا ما تكون الفترات النهاريّة أقل ازدحامًا، بينما تتكاثف الأعداد في المساء.

موقع سوق الذهب دبي

يقع السوق في منطقة الأعمال التُجارية في ديرة دبي، في حي الضغاية، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل سوق الذهب دبي

يفتح وفقًا للمواعيد التالية:

  • السبت – الخميس: من الساعة 9:30 صباحًا إلى 9:30 مساءً.
  • الجمعة: من الساعة 4 مساءً إلى 9:30 مساءً.

فنادق قريبة من سوق الذهب دبي

سوق الذهب دبي

فندق ام ار ايه MRA

فندق بسيط في دبي يتميّز بديكورات تقليديّة وأثاث مُريح، يُصنف من فئة النجمتان، يوفّر بعض الخدمات التي تخدم الزوار منها خدمة الغرف وواي فاي مجاني كما يضُم غرف عائليّة فسيحة، ويشمل مرافق منها حمّام سباحة ومطعم، اقرأ المزيد.

فندق كابيتال أو 31424 جولد

فندق جيد يقع في منطقة دبي القديمة، يتميز بموقع قريب من المرافق العامّة والأماكن السياحيّة، ويوفّر بعض المرافق التي تَخدم الزُوّار منها غرف عائليّة فسيحة، ويُقدم خدمة تنظيف يوميّة للنُزلاء، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد:

  • سيركل مول دبي
  • مركز تسوق ذا بيتش دبي
  • جاليريا مول دبي

التصنيفات دبى, وجهات سياحية

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *