تعرف علي سياحة الاستدامة.. 5 وجهات صديقة للبيئة عالميا

كشفت الأجندة العالمية عن وجهات السفر الأكثر استدامة في العالم لعام 2022 والتي توصف بأنها مناطق صديقة للبيئة.

وبحسب مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، القائمة حددت الوجهات المختارة بها، بناء على عوامل التقييم تشمل معدلات انبعاثات الكربون بها، ودرجة نقاء الهواء، مع منح كل وجهة من هذه الوجهات، نسبة تدل على درجة الاستدامة بها.

جوتنبرج

في المركز الأول جاءت مدينة جوتنبرج في السويد، هذه المدينة التي تقع في مقاطعة فاسترجوتلاند في الساحل الغربي بالسويد، تصل نسبة الاستدامة بها لـ 93%، متغلبة على كافة الوجهات الأخرى في القائمة.

برجن

في المركز الثاني، تأتي مدينة برجن، وهي مدينة وميناء تقع في جنوب غرب النرويج، هذه المدينة وصلت نسبة الاستدامة بها لـ 88%، لما تتمتع به من أجواء صديقة للبيئة.

كوبنهاجن

جاءت في المرتبة الثالثة، العاصمة الدنماركية كوبنهاجن بين وجهات السفر الأكثر استدامة في العالم هذا العام، وحصدت نسبة استدامة تصل لـ 87%.

ألبورج

من الدنمارك جاءت مدينة أخرى ضمن المراكز الـ 5 الأولى، وهي مدينة ألبورج التي جاءت في المركز الرابع بين وجهات السفر الأكثر استدامة في العالم هذا العام، بحصدها لنسبة استدامة وصلت لـ 86%.

بوردو

في المركز الخامس، جاءت مدينة بوردو الفرنسية، التي تقعد على نهر جارون في جنوب غرب فرنسا، هذه المدينة كانت من ضمن الوجهات الأكثر استدامة، بحصدها لنسبة استدامة تصل لـ 85%.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *