“سياحة الشارقة” تستعرض مبادراتها النوعية في جيتكس 2018


تعرف علي “سياحة الشارقة” تستعرض مبادراتها النوعية في جيتكس 2018

هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تستعرض في مشاركتها بمعرض “جيتكس 2018” إنجازاتها التقنية وخدماتها ومبادراتها المبتكرة.

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إلى جانب 36 جهة حكومية من الإمارة، في “جيتكس للتقنية 2018” بنسخته الـ38.

وتستعرض الهيئة في مشاركتها إنجازاتها التقنية وخدماتها ومبادراتها المبتكرة، انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية التحول الرقمي في تسهيل وصول المعلومة للسائح بشكل تفاعلي وفعال وعلى مدار الساعة، انسجاماً مع توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتتويجاً لرؤيته في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

وأوضح خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، أن مشاركة الهيئة في المعرض الأكبر والأهم في المنطقة بمجال التقنيات الحديثة والمتطورة، تمثل فرصة لتعريف الجمهور بأحدث التجارب التقنية والمشاريع المبتكرة التي أطلقتها في عدة مجالات شملت تطوير الحلول السياحية للمعنيين بالقطاع ولزوار الإمارة، من خلال تقديم المعلومات والتسهيلات اللازمة التي تجعل تجربتهم استثنائية.

وأضاف أن أهمية المشاركة تكمن أيضاً في الاستفادة من أبرز ما توصلت إليه التقنية الحديثة في جميع القطاعات التنموية، وعلى رأسها القطاع السياحي، إذ تحرص الهيئة على مواكبة التطور التقني بشكل مستمر وتوفير أفضل الخدمات الذكية بهدف الوصول إلى رضا الزوار والمتعاملين وتحقيق سعادتهم، وتعزيز وتسهيل تجربتهم السياحية بطريقة سهلة ومميزة.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت خلال هذه المشاركة عدداً من المبادرات الجديدة المعنية بالتحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، انسجاماً مع توجهات منظمة السياحة العالمية حول التحول الرقمي، أبرزها: “البوابات الخيالية”، حيث يمكن للزائر والشركات من خلال العالم الافتراضي التعرف عن قرب على المنتج السياحي ومختلف المعالم السياحية في الشارقة، إضافة إلى إطلاق “نظام تصاريح مركبات السفاري”، حيث يمكن للشركات السياحية، من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة، تسجيل وتجديد الرخص دون الحاجة لزيارة الهيئة، مضيفاً: “نحن بدورنا نرسل جميع الوثائق والملصقات المطلوبة عن طريق البريد”، منوهاً إلى إطلاق مبادرة “نشاطات في الشارقة بتقنية 360″ و”الشاشة التفاعلية السياحية”.

وأكد المدفع دور قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني وأهميته في سياسة تنويع مصادر الدخل، لافتاً إلى أن هذا القطاع يسهم بنسبة 12% من ناتج الدولة الإجمالي، فيما يشكل 9% من ناتج الشارقة.

وأضاف: “نسعى بصفة دائمة بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتطوير هذه المنظومة وإيجاد الفرص والأدوات الصحيحة لتسهيل العملية على الزوار والمقيمين، للتعرف على معالم إمارة الشارقة وما تقدمه من هوية ثقافية وتراثية ومعارض ومنتجات سياحية أخرى”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *