سياحة العوائل 2023.. أفضل الدول لرحلات شاملة ممتعة ومناسبة للجميع


تعرف علي سياحة العوائل 2023.. أفضل الدول لرحلات شاملة ممتعة ومناسبة للجميع

تتمتع أفضل الدول السياحية للعوائل 2023 بوفرة جميع متطلبات الأسرة من فن طهي مُتنوع وإطلالات جذابة وأماكن ترفيهية عديدة تجذب السياح.

وفي التقرير التالي نتعرف معنًا على أفضل الدول السياحية للعوائل 2023 وأفضل الوجهات السياحية في أوروبا وآسيا والبلدان الإستوائية كما نعرض عليكم أفضل الفنادق والمنتجعات في البلدان السياحية وكيف يُمكنك تخطيط رحلة سياحية عائلية ممتعة ومناسبة للجميع، وما هي أهم التوجيهات والنصائح للسفر مع العائلة.

توجيهات أو نصائح للسفر مع العائلة لزيارة أفضل الدول السياحية للعوائل 2023

هل هناك توجيهات أو نصائح للسفر مع العائلة؟

يوجد بعض النصائح التي يُمكنك أخذها في اعتبارك عند السفر مع العائلة ومن أهم تلك النصائح ما يلي:-

  • التحقق دائمًا من جميع الوثائق الخاصة بالعائلة واحصل عليها دائمًا وما هو ضروري للسفر مع الأطفال.
  • ترتيب حقيبة السفر واختيار الأمتعة المناسبة لجميع أفراد العائلة ولا داعي أخذ ألعاب لأن الدول هذه يوجد بها وفرة أنشطة ترفيهية.
  • عند اختيار المسكن تأكد من أنه مناسب لإستقبال الأطفال سواء الإقامة في فنادق أو شقق فلابد من أن يكون جميع مستلزمات الإقامة موجودة.
  • التكولوجيا الحليف العظيم للسفر مع العائلة أو بمفردك فهناك مئات من التطبيقات التي يُمكنك مساعدتك في العثور على جداول المواصلات العامة والأسعار والطرق.
  • يُعد تنظيم القائمة اليومية أو الإسبوعية للوجبات في العطلات العائلية من الأمور الضرورية حتى لا يزعج روتين الصغار.
  • تعلم بعض الكلمات الأساسية في لغة المكان الذي تزوره ومعرفة قول صباح الخير أو شكرلك أو مرحبًا.

10 نصائح للسفر الطويل.. رحلة ممتعة دون ملل

كيف يمكنني تخطيط رحلة سياحية عائلية ممتعة ومناسبة للجميع في عام 2023؟

كيف يمكنني تخطيط رحلة سياحية عائلية ممتعة ومناسبة للجميع في عام 2023؟

يُمكنك تخطيط رحلة سياحية عائلية ممتعة ومناسبة للجميع في عام 2023 فكل ما عليك إتباع الخطوات التالية:

  • ضع قائمة باهتماماتك كعائلة: وغالبًا يكون بداخلها أنواع الأنشطة التي يستمتع بها أفراد عائلتك مثل الشواطئ أو البحيرات أو الجبال أو زيارة المتاحف والهندسة المعمارية الملهمة.
  • حدد ميزانيتك: غالبًا ما تحدد ميزانيتك للوجهة التي ستختارها فيجب معرفة تكاليف النقل سواء الطائرة أو القطار وتكلفة إقامة الفنادق وتكلفة وجبات الطعام وتكلفة زيارة أماكن الترفيهية والمتنزهات.
  • التخطيط للتواريخ الممكنة: غالبًا يكون الصيف موسم شهير للذهاب إلى الوجهات العائلية الشهيرة ومع ذلك فهو ليس الخيار الوحيد فالعطلة الشتوية وعطلة الربيع هي أيضًا أوقات جيدة للتخطيط لقضاء عطلة مع العائلة.
  • شراء تذاكر الطيران: تأكد من شراء تذاكر الطيران مسبقًا للحصول على أفضل الأسعار حاول شرائها قبل 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا من بدء الرحلة.
  • احجز مكان إقامتك: يجب عليك البحث جيدًا ومقارنة الأسعار في الفنادق المختلفة ويمكنك أيضًا العثور على شقق ومنازل للإيجار على المواقع الإلكترونية.
  • خطط لأنشطة أخرى: لابد من إجراء حجوزات لأنشطة أخرى مسبقًا مثل تذاكر المسرح أو تذاكر الملاهي أو تذاكر مشاهدة المعالم السياحية العائلية الشهيرة.
  • السفر إلى وجهتك بالطائرة: من أفضل وسائل المواصلات عندما تقرر السياحة مع العائلة للاستمتاع بالوصول دون إرهاق جسدي.
  • استمتع باجازتك: ضع جدول مفتوح للاستمتاع بالإجازة واصنع ذكريات مع العائلة والمشاركة في أنشطة جماعية مختلفة أو خطط لقضاء وقت ممتع كزوجين.

نصائح للسفر بالطائرة لأول مرة

أفضل الوجهات السياحية للعائلات في عام 2023

1. دلتا إيبرو

دلتا لإيبرو أحد أفضل الوجهات السياحية للعائلات في عام 2023

تقع دلتا إيبرو في كاتالونيا وتتمتع بالعديد من الشواطئ ذات المياه الهادئة التي تتناسب مع الأطفال والمناظر الطبيعة الخلابة والأنشطة لجميع الأعمار وفن الطهى الرائع، تُعد دلتا إيبرو مكانًا رائعًا للسفر مع الأطفال.

2. جزيرة لانزاروت

لانزاروت أحد أفضل الوجهات السياحية للعائلات في عام 2023

تقع هذه الوجهة الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية العائلية في جزر الكناري وهي وجهة ممتازة للزيارة مع الأطفال في عام 2023 وذلك بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة.

3. ديزني لاند

ديزني لاند أحد أفضل الوجهات السياحية للعائلات في عام 2023

تقع مدينة ديزني لاند الترفيهية في باريس وهي واحدة من أكثر الأماكن سحرًا على وجه الأرض والمعروفة أيضًا باسم الرحلة العائلية المثالية وخاصةً وأن الحديقة تواصل الاحتفال بالذكرى لتأسيسها كل عام.

بلدان سياحية آمنة للعائلات في عام 2023

يوجد الكثير من البلدان السياحية الآمنة التي تصلح لرحلة عائلية ممتعة مع الأطفال، ومن أهم بلدان سياحية للعائلات آمنة ما يلي:

1. اليابان

اليابان أحد بلدان سياحية آمنة للعائلات في عام 2023

اليابان هي وجهة ممتازة للاستفادة منها مع جميع أفراد الاسرة وخاصة مع الأطفال، ففي هذه الوجهة سيتمكن الجميع من تجربة ثقافة مختلفة تمامًا وتجربة أطعمة جديدة وزيارة العديد من المتاجر المليئة بالألعاب والأضواء التي سيحبها جميع الأطفال، وهي أيضًا من البلدان الآمنة للزيارة.

2. جنوب إفريقيا

 جنوب إفريقيا أحد أفضل الدول السياحية للعوائل 2023

في جنوب أفريقيا ستتاح لك الفرصة لتعيش تجربة رائعة مع الحياة البرية كما لو كنت على مسرح “Lion King” لذلك يجب عليك القيام بالسفاري بالقرب من حديقة كروجر الوطنية.

وتُعد جنوب أفريقيا واحدة من البلدان السياحية الآمنة للعائلات في عام 2023 فكل ما عليك هو الإستمتاع بالجولات الرائعة واستكشاف كيب تاون مع الأطفال والعديد من المطاعم ورحلات القوارب والنزهات.

3. مصر

 مصر أحد البلدان السياحية الآمنة للعائلات في عام 2023

تُعد مصر من أفضل الدول السياحية للعوائل 2023 وواحدة أيضًا من البلدان السياحية الآمنة للعائلات وهي وجهة سياحية مشهورة على مُستوى العالم بفضل حقيقة أنها محاطة بمجموعة مُتنوعة من المواقع الأثرية وتوفر لك فرصة التعرف على واحدة من أكثر الثقافات القديمة التي دراستها على الإطلاق.

ومن بين الأماكن الأكثر رمزية في هذا البلد الموطن الجديد لتوت عنخ آمون والمتحف المصري الكبير في القاهرة والأهرامات وكل هذا يسعد به الأطفال الصغار والكبار سنًا وجميع أفراد الاسرة، وبالتالي تمثل واحدة من أفضل الوجهات العائلية للزيارة في عام 2023، كما أنها واحدة من أفضل البلدان السياحية للعائلات بميزانية محدودة أيضًا.

أفضل الوجهات السياحية العائلية في أوروبا لعام 2023

1. وارسو

 وارسو أحد أفضل الوجهات السياحية العائلية في أوروبا لعا 2023

وارسو واحدة من أفضل الوجهات السياحية العائلية في أوروبا لعام 2023 وذلك بفضل جمالها الطبيعي وتجربة التسوق الرائعة فلديها العديد لتقدمه للجميع .

يوجد في وارسو بولندا العديد من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة وتذوق الطعام الرائع، كما أنها تتمتع بمباني ملونة قديمة ومن أفضل أماكن السياحة في وارسو قصر الثقافة، سوق المدينة القديمة، وحدائقها الرائعة مما جعلها وجهة أوروبية عائلية مثالية لعام 2023.

2. أثينا

أثينا أحد الوجهات السياحية في أوروبا لعام 2023

تُعد عاصمة اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا لعام 2023 لأسباب عديدة فإنها مهد الديمقراطية والفلسفة وتمتلك العديد من المناظر الرائعة وأشعة الشمس الجميلة التي تُساعد الأرواح على الهروب من الحياة اليومية.

3. فيينا

فيينا أحد أفضل الوجهات السياحية للعوائل في أوروبا 2023

تقع فيينا في واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل وهي النمسا المليئة بالمتنزهات الشهيرة وأماكن الجذب الفريدة.

تشتهر فيينا بأنها وجهة مثالية للرومانسيين وما هو أفضل من ركوب عربه تجرها الخيول واليها زيارة القصور الملكية في فيينا، كما أنها تشتهر بموسيقى الفالس على صوت نهر الدانوب الأزرق والعديد من الأماكن الترفيهية التي يسعد بها الأطفال والكبار معًا.

أفضل الوجهات السياحية العائلية في آسيا لعام 2023

1. جزر مالديف

جزر مالديف أحد أفضل الوجهات العائلية في آسيا لعام 2023

تقع جزر المالديف التي تُعد واحدة من أفضل البلدان السياحية للعائلات بالقرب من الشواطئ في المحيط الهندي وجنوب آسيا وهي جنة حقيقة لأنها فرصة مثالية لمقابلة سكان الجزر والاستمتاع بشواطئها الرائعة ومياهها الصافية ومنتجعاتها الرائعة مما يجعلها واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل 2023.

2, كولومبو

كولومبو أحد أفضل الوجهات السياحية العائلية في آسيا لعام 2023

كولومبو عاصمة سريلانكا ولديها العديد من النقاط للإهتمام مثل متنزه فيهاراماهاديفي، قاعة الاستقلال التذكارية وفيها يمكنك القيام برحلات السفاري في سيارة دفع رباعي وفي سيجيريا، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة وأماكن الإقامة المناسبة للعائلات، كما أنها واحدة من الوجهات السياحية العائلية الميسورة التكلفة في 2023.

3. سنغافورة

سنغافورة أحد أفضل الدول السياحية للعوائل 2023

سنغافورة هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية العائلية في آسيا لعام 2023 حيث لديها نموذج حضري مبتكر جدًا وتُعد “Gardens by the Bay” واحدة من أجمل الحدائق وتحتوي على “Supertree Grove” وهي هياكل تخزن الطاقة الكهروضوئية لإصدار الضوء في الليل.

تعد منطقة الهند الصغيرة والحي العربي والحي الصيني من أكثر الأحياء شهرة، يعتبر مارينا باي ساندز من أشهر المجمعات الفندقية وأحد أهم المجمعات الفندقية للعائلات.

العطلات العائلية في البلدان الاستوائية لعام 2023

1. جزر كوك

جزر كوك أحد العطلات العائلية في البلدان الاستوائية لعام 2023

جزر كوك واحدة من العطلات العائلية في البلدان الاستوائية لعام 2023 حيث تحتوي على ما يقرب من عشر جزر بركانية صغيرة منتشرة لذلك ستكون جاهزًا لاستكشاف غموض وسحر جزر كوك.

سُميت هذه الوجهة الاستوائية على اسم جيمس كوك الذي هبط عام 1773 في واروتونجا مطار دولي وهي الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

تعتبر جزر كوك واحدة من البلدان السياحية العائلية التي تجذب الكثير من السياح، ومن أهم مناطق الجذب العائلية المشي لمسافات طويلة إلى قمة روا مانجا، شاطئ موري، قرية تي فارا توي، بحيرة أيتوتاكي، محمية أرووا البحرية، والسباحة في شلال بابوا.

2. منطقة البحر الكاريبي

منطقة البحر الكاريبي أحد أفضل العطلات العئلية في البلدان الإستوائية لعام 2023

تمتلئ هذه المنطقة بالعديد من الدول السياحية للعوائل والجزر الأكثر شعبية للسياح مما يجعلها واحدة من أفضل العطلات العائلية في البلدان الاستوائية لعام 2023، ومن أهم مناطق الجذب العائلية في هذه المنطقة جزر كايمان، شاطئ سيفن مايل، مدينة ستينغراي، الغطس مع السلاحف، شاطئ سبوتس، جزر فيرجن الأمريكية، شاطئ ماجنس باي، السلاحف البحرية في خليج ماهو والكثير غير ذلك.

3. هاواي

 هاواي أحد أفضل الدول السياحية للعوائل لعام 2023

واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعوائل الإستوائية المطلة على شمال المحيط الهادئ، تُعد هاواي واحدة من أصغر الولايات الأمريكية وتتمتع بأكبر قدر من الجاذبية.

ومن أهم مناطق الجذب العائلية بها بيرل هاربور، دايموند هيد، نورث شور، شاطئ وايكيكي، إيميا كانيون، متنزه فولكاوز الوطني، والعديد غير ذلك.

البلدان السياحية ذات الطبيعة الخلابة للعائلات في عام 2023

1. كوستاريكا

 كوستاريكا أحد البلدان السياحية ذات الطبيعة الخلابة للعائلات في عام 2023

تُعد كوستاريكا موطنًا للطبيعة الرائعة والتنوع البيولوجي الهائل الذي لا مثيل له وهي أيضًا مكان مثالي لمحبي الرياضات الخارجية وواحدة من أكثر البلدان السياحية ذات الطبيعة الخلابة للعائلات في عام 2023.

2. تايلاند

تايلاند أحد أفضل الدول السياحية للعوائل 2023

تُقدم تايلاند العديد من أماكن الجذب الطبيعية الساحرة والآلاف من المعالم السياحية للأطفال حيث تُعد حديقة”Thang Ang Thong National Park” واحدة من أكثر الأماكن الطبيعة في تايلاند وأفضلها للغوص وهي تمثل مجموعة من الجزر الواقعة في خليج تايلاند بالقرب من ساحل ” سوراتخاني” مما جعل من تايلاند واحدة من أفضل البلدان السياحية ذات الطبيعة الخلابة للعائلات في عام 2023.

3. المغرب

المغرب أحد الدول السياحية للعوائل 2023

المغرب بلد عميق مليء بالكثير من الأماكن الطبيعية المذهلة التي تشعرك وكأنك في قصة ألف ليلة وليلة وهي المكان المثالي للسياحة العائلية وفيها يُمكنك ركوب الجمال عبر الكثبان الرملية وإطعام قرود الأطلس المتوسط في شلالات أوزود والتخييم الليالي حول النار، بالإضافة إلى يُمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بمسرح الشارع لسحرة الثعابين ورواة القصص والموسيقى.

ما هي أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية؟

في جميع البلدان السياحية يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات المميزة التي تسعد الكثير من الزوار من خلال تقديمها مجموعة واسعة من الخدمات لضمان الترفيه والمتعة للزوار، ومن أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية ما يلي:-

1. فندق ومنتجع وسبا كريستال بيتش

فندق ومنتجع وسبا كريستال بيتش أحد أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية

يقع هذا المنتجع والفندق السياحي في البرتغال وهو مجمع سياحي من فئة 4 نجوم يقع بين بحر برايا دا فييرا وهو ثاني أكبر مساحة من أشجار الصنوبر في أوروبا.

يتكون المنتجع من 86 غرفة و21 غرفة قاسية و65 فيلا وهي نسخة طبق الأصل من منازل الصيد والتي يعتبرها الكثيرون معيارًا للضيافة في البرتغال.

الفندق مثالي للإقامة العائلية مما يجعله واحدة من أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية حيث يضم حديقة ترفيهية بها منزلقات مائية وممرات ومسارات على شكل حلزون وحمامات سباحة للبالغين والأطفال.

2. فندق رويال سون بو

فندق رويال سون بو أحد أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية

يقع هذا الفندق المميز الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية في إسبانيا، وهو منتجع شامل كليًا ومثالي للأطفال حيث يقع على بُعد 100 متر من شاطئ “Son Bou” في مينوركا.

يُقدم الفندق مجموعة مُتنوعة من المرافق الترفيهية وبرنامج ترفيهي يومي كما يوجد بها مسبح كبير ومسبح للأطفال.

3. منتجع “Fodele Beach Water Park”

منتجع quot;Fodele Beach Water Parkquot; أحد أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية

هو منتجع فاخر شامل كليًا يقع على شاطئ البحر في شاطئ “Fodele” الرملي على الساحل الشمالي لجزيرة كريت اليونان.

يوفر المنتجع حديقة مائية و 3 حمامات سباحة و3 مطاعم ومرافق اجتماعات وملعب تنس ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل مما يجعله خيارًا مثاليًا للإقامة العائلية.

4. جراند حياة دبي

جراند حياة دبي أحد أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية

يقع المجمع في دولة الإمارات المتحدة في مدينة دبي على مساحة 37 فدانًا وهو عبارة عن بحر من الخضرة المورقة.

يضم المنتجع 8 مطاعم و3 حمامات سباحة خارجية ومسبح داخلي، وسبا وملاعب اسكواش وتنس.

يضم هذا المنتجع أيضًا الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق والمنتجعات العائلية في البلدان السياحية مسبح للأطفال ونادي ومنطقة لعب للأطفال كما يوفر أماكن مخصصة لرعاية الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *