شاهد.. أشهر معالم بريطانيا من الداخل بعد الكشف عن تصميماتها الهندسية


تعرف علي شاهد.. أشهر معالم بريطانيا من الداخل بعد الكشف عن تصميماتها الهندسية

عدد من الباحثين والمهندسين البريطانيين قاموا بدراسة خرائط وتصميمات مباني لندن، ومن ثم تجديدها في رسومات معاصرة تكشف تفاصيلها الداخلية

كونها من أعرق المدن، وتمتلك عددا من أقدم البنايات في العالم، دائما ما كانت لندن تثير فضول عشاق السفر والرحلات، والمهتمين بالمباني التراثية في العالم التي يصعب زيارتها والتعرف على ما بداخلها من هندسة معمارية فريدة وغرف وطوابق لم يشاهدها أحد من قبل.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن عددا من الباحثين والمهندسين البريطانيين قاموا بدراسة خرائط وتصميمات أشهر المباني بالعاصمة الإنجليزية، ومن ثم تجديدها في رسومات معاصرة تكشف جميع التفاصيل الداخلية لهذه المباني كحجم الغرف وعدد الطوابق، والسراديب السرية.

وبدأت الصحيفة البريطانية تقريرها بالتصميم الداخلي لأحد مباني لندن الشهيرة، وهو مركز الفنون البريطاني The Barbican Centre، وهو أكبر مبنى للعروض الفنية المختلفة في قارة أوروبا، وتعود تصميماته لعام 1971، وقد افتتح في عام 1982.

ثم جاء من بعده برج “إليزابيث” المعروف عالميا ببرج ساعة “بيج بن”، وقد كشفت الرسومات التصميمات الداخلية للبرج للمرة الأولى.

وتعود تصميمات البرج الهندسية لعام 1844، وقد افتتح في 31 مايو عام 1859، وقد كشفت التصميمات الداخلية لاحتواء البرج على غرف سجن قديم خصص لاحتجاز المدانين بقضايا دبلوماسية.

ومن بعده جاء في قائمة “ديلي ميل” مسرح قبة O2، الذي كان معروفا سابقا بمسرح قبة “الألفية”، وقد كشفت التصميمات الداخلية له العديد من التفاصيل التي جعلت منه أكبر قبة في العالم.

وتعود تصميمات مسرح قبة O2 لعام 2007، ويقع بجزيرة “جريين ويش” بجنوب شرق العاصمة الإنجليزية لندن.

ومن التصميمات الفريدة التي جاءت ضمن هذه اللقطات التصميمات الداخلية لمحطة مترو أنفاق King’s Cross St Pancras التي تعد أقدم محطة للقطارات تحت الأرض في العالم، حيث تعود تصميماتها لعام 1851.

كما كشفت التصميمات عن التفاصيل الداخلية لأحد أشهر المباني في لندن، وهو مبنى دار الأوبرا الملكية التي تقع بحديقة “كوفينت” بوسط لندن، وتعود تصميماتها لعام 1858، وقد تمت إعادة بنائها بتكلفة 178 مليون إسترليني عام 1990.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *