شبح الإضرابات يحلق فوق لوفتهانزا مجددا


تعرف علي شبح الإضرابات يحلق فوق لوفتهانزا مجددا

نائب رئيس نقابة المضيفين الجويين الألمانية “يو إف أو” قال إن محاولات حل القضايا المطروحة فشلت ويمكن الإعلان عن إضرابات جديدة.

هددت نقابة المضيفين الجويين الألمانية “يو إف أو” شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران بمزيد من الإضرابات بعد فترة عطلة أعياد الميلاد، بعد مرور أسابيع على إضراب استمر لمدة يومين، أدى إلى توقف حركة النقل الجوي في جميع أنحاء البلاد.

وأصدرت النقابة الألمانية بياناً بعد محادثات مع لوفتهانزا ووسطاء في وقت متأخر من أمس الأحد.

وقال دانيل فلوهر، نائب رئيس نقابة المضيفين الجويين الألمانية “يو إف أو”، إن محاولات حل القضايا المطروحة فشلت، وإنه “من الآن فصاعداً، يمكن الإعلان عن توقيت إضرابات جديدة في أي وقت”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. ورفضت النقابة الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ويهدف الإضراب، الذي تنظمه نقابة المضيفين الجويين، إلى تأمين المطالب المتعلقة برفع المصروفات والعلاوات لنحو 21 ألفاً من موظفي أطقم الضيافة الجوية في لوفتهانزا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل منتظمة للعمال الموسميين.

وكان هناك إضراب لنقابة المضيفين الجويين، خلال أكتوبر/تشرين الأول، في أربع شركات فرعية تابعة لشركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا”، وهي “يورو وينجز” و”جيرمان وينجز” و”لوفتهانزا سيتي لاين” و”صن إكسبريس”.

وكانت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، في يونيو/حزيران الماضي، قد خفضت توقعاتها لعام 2019، بسبب المنافسة الشديدة من شركات الطيران منخفضة التكلفة في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *