شوارع ألمانيا في 2023.. سيارات أقل والفضل لـ”مبادرة مبتكرة”


تعرف علي شوارع ألمانيا في 2023.. سيارات أقل والفضل لـ”مبادرة مبتكرة”

خلال 2022 الماضي، دشنت ألمانيا حملة تشجيع استخدام النقل العام، للتقليل من استخدام السيارات، ودعم المواطنين في تخفيض تكلفة الانتقالات.

هذه الحملة، أطلقت خلالها الحكومة الألمانية، مبادرة تخفيض غير مسبوقة لقيمة تذاكر المواصلات العامة، حيث خصصت تذكرة موحدة لكافة المواصلات يستطيع المواطنون الحصول عليها بمقابل اشتراك شهري 9 يورو.

هذه المبادرة انتهت فعالياتها في أغسطس/ آب من عام 2022 الماضي، وتستعد الحكومة الألمانية للعودة لتفعيل هذه المبادرة من جديد خلال عام 2023 الجاري.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن ألمانيا ستعيد إتاحة تذكر النقل العام الشاملة بقيمة مخفضة، بقيمة 49 يورو شهريا.

هذه التذكرة على الرغم من ارتفاع قيمتها عما كانت عليه العام الماضي، إلا أنها تظل بقيمة مخفضة لكونها تغطي خدمات النقل العامة بشكل كامل في أنحاء ألمانيا، ودللت “تايم أوت” على ذلك بقولها إن التذكرة التقليدية للقطار من برلين لهامبورج تتكلف في العام 35 يورو، وبفضل مبادرة التذكرة الشاملة للنقل العام، تم تقليل قيمة الرحلة ل 2 يورو فقط، مع إتاحة القيام بعدد غير محدود من الرحلات.

وخدمة الرحلات التي لا تغطيها تذكرة النقل العام المخفضة من ألمانيا، هي رحلات القطارات فائقة السرعة.

وكان من المقرر إتاحة هذه التذاكر لرحلات النقل العام في ألمانيا بداية من يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل أن يتم تأجيلها إلى فبراير/ شباط الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية العام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *