تعرف علي شواطئ ريو دي جانيرو… أفضل 5 وجهات مائية للسياح

تُعد شواطئ ريو دي جانيرو بلا شك واحدة من أفضل الشواطئ السياحية في العالم كونها تتمتع بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

هناك العديد من الشواطئ في ريو دي جانيرو والتي تناسب جميع الأذواق وأشهرها شاطئ إيبانيما وشاطئ كوباكابانا حيث يتجمع معظم الناس على هذه الشواطئ في مزيج رائع من الألوان والضوء والموسيقى والمتعة.

هناك شواطئ أخرى تناسب جميع الأذواق أيضًا فإذا كنت ترغب في ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج أو ترغب في الإستمتاع بالطبيعة على الشاطئ وممارسة الألعاب الشاطئية فإن شواطئ ريو دى جانيرو مليئة بالأجواء النابضة بالحياة والتي ستجعلك تستمتع بكل أوقاتك دون ملل.

نرصد في هذا التقرير أجمل شواطئ ريو دي جانيرو الحضرية والسياحية

أجمل شواطئ في ريو دي جانيرو

1. كوباكابانا

كوباكابانا أحد أجمل شواطئ ريو دي جانيرو

إذا قررت السياحة في البرازيلوتحديدا ريو دي جانيرو، فإن شاطئ كوباكابانا هو أحد أفضل الأماكن السياحية في البلاد.

يحتوي الشاطئ على ملاعب للكرة الطائرة وملعب لكرة القدم وباعة الآيس كريم ومجموعة من المحلات التي تبيع الحرف اليدوية.

يقع الشاطئ في الحي الذي يحمل نفس الاسم بجوار حي إيبانيما وهو حي آخر مشهور جنوب ريو دي جانيرو، يمتد الشاطئ حوالي 4 كم بشكله الهلالي المميز ويُسمى أيضًا ” برنسينا دو مار”.

2. شاطئ فلامنغو

شاطئ فلامنجو أحد أجمل شواطئ ريو دي جانيرو

يقع شاطئ فلامنغو في جنوب ريو دي جانيرو في “Bairro do Flamengo” وهو أول الشواطئ على منحدرات خليج “Guanabara” تليه شواطئ “Botafogo” و” Urca” وما يميزه أنه قريب جدا من المدينة.

يبلغ طول الشاطئ حوالي 1 كم ويقع في “Parque do Aterro do Flamengo” والذي يوفر إطلالة بانورامية واسعة على “Niterói”.

يقع الشاطئ في منتجع رياضي وترفيهي ذو جاذبية كبيرة لسكان وزوار ريو دي جانيرو حيث يمكن الاستمتاع به من خلال المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزلج على الماء.

3. شاطئ بوتافوجو

شاطئ بوتافوجو أحد أجمل شواطئ ريو دي جانيرو

يقع شاطئ بوتافوجو الذي يبلغ طوله حوالي 700 متر في منطقة بوتافوغو التي تربط وسط المدينة وجنوبها ويمتد بين فلامينغو ونادي ريو لليخوت.

هذه المنطقة كان يسكنها في يوم من الأيام أغنى سكان ريو دي جانيرو كما يتضح من الفيلات الجميلة والمباني القديمة التي تم تحويلها مؤخرًا إلى مقرات للمكاتب والمتاحف فهو حي مليء بالحياة.

يُمكن الاستمتاع بالشاطئ من خلال السباحة والاستمتاع في مياهه الجميلة ورماله البيضاء الناعمة وممارسة الألعاب الرياضية والشاطئية.

4. شاطئ إيبانيما

شاطئ إيبانيما أحد أجمل شواطئ ريو دي جانيرو

يقع شاطئ إيبانيما الذي يُعد أشهر شواطئ ريو دي جانيرو ومن أفضل الشواطئ في العالم في منطقة آمنة وسياحية.

يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياة الفيروزية الجميلة مما يجعله أحد أفضل الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو حيث يُقدم إطلالات جميلة وألعاب مثالية سواء كانت مائية أو شاطئية.

5. بارا دي تيجوكا

بارا دي تيجوكا أحد أجمل شواطئ ريو دي جانيرو

أطول شاطئ في ريو دي جانيرو حيث يبلغ طوله حوالي 18 كم مليء بالناس الذين يمارسون رياضة ركوب الأمواج الشراعية وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، ويتميز الشاطئ بالمياه الفيروزية الخضراء والرمال البيضا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *