تعرف علي صحيفة أمريكية: نهضة دبي المعمارية الأبرز عالميا في العقد الجاري

نهضة دبي المعمارية أحد أبرز التغييرات التي شهدها العالم خلال العقد الثاني من القرن الـ21 وفقا لصحيفة يو إس إيه توداي

اختارت صحيفة “يو إس إيه توداي”، الأمريكية، النهضة المعمارية التي تشهدها مدينة دبي كأحد أبرز التغييرات التي شهدها العالم في مظهرها الخارجي خلال العقد الجاري.

ونشرت الصحيفة، السبت، تقريراً عن أبرز التغييرات المعمارية والهندسية التي ظهرت على شكل سطح الكرة الأرضية خلال العقد الثاني من القرن الـ21، وذلك بمناسبة حلول نهاية عام 2019.

وتعتمد فكرة التقرير على رصد أبرز المباني الشاهقة الجديدة التي جرى تشييدها في مختلف أنحاء العالم خلال العقد الجاري، والتي يمكن رؤيتها بوضوح من الفضاء الخارجي ومن على ارتفاع 300 ميل عن سطح الأرض.

وقالت الصحيفة إن بعض الإنجازات الهندسية التي تحققت في العقد الماضي كبيرة للغاية بحيث يمكن رؤيتها من الفضاء، وكذلك كانت بعض التأثيرات البيئية.

وأضافت أن نهاية كل عقد تتيح لنا فرصة لإلقاء نظرة مثالية على عالمنا من ارتفاع يبلغ 300 ألف قدم، لنشهد كيف تغيرنا.

وأشارت إلى أنه بمساعدة شركة “ماكسار” لحلول التكنولوجيا المتقدمة والفضائية وجوجل ووكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، كانت الرؤية على ارتفاع أكثر من 300 ميل فوق الأرض على وجه الدقة.

ووفقا للصحيفة، يكشف هذا المنظور عن بعض العجائب الهندسية التي أشعلتها التجارة وغيرها بسبب الصراعات الدولية على السلطة، وتساعد هذه الرؤية في معرفة كيف يمكن للتقدم التكنولوجي أن يعرضنا للخطر في العقود المقبلة.

أبل

عندما اتجهت شركة “أبل” لتصبح واحدة من أكبر الشركات قيمة سوقية على هذا الكوكب، اتخذ حرمها في كوبرتينو، بولاية كاليفورنيا، شكل قرص دائري على أجهزة “أيبود” الأصلية – المنتج الذي يميز إعادة ظهور شركة “أبل” الرائدة في مجال التكنولوجيا في نهاية هذا القرن.

تبرز أعجوبة أبل المعمارية التي تبلغ مساحتها 175 فدانا في عصر الفضاء كنصب تذكاري للتكنولوجيا، ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للسياحة والتجارة والطاقة حول المنشآت الفخمة والمهارات الهندسية التي ظهرت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ناطحات السحاب

اكتمل بناء 13 من أكبر المباني في العالم في دبي -العدد الأكبر في أي مدينة- خلال العقد الماضي، وفقا لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية. كما بني 77 من أكبر 100 مبنى حول العالم منذ عام 2010، بما في ذلك 40 مبنى في المدن الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *