صدمة لركاب طائرة بريطانية.. هبطت بالخطأ في اسكتلندا بدلا من ألمانيا


تعرف علي صدمة لركاب طائرة بريطانية.. هبطت بالخطأ في اسكتلندا بدلا من ألمانيا

وأدرك الركاب على ظهر الطائرة أنهم وصلوا إلى الوجهة الخطأ بعد هبوط الطائرة وإعلان الطاقم عبارة “مرحبا بكم في إدنبرة”.

فوجئ ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية بهبوط طائرة كان من المفترض أن تتوجه بهم إلى مدينة دوسلدورف الألمانية، بهبوطها في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الثلاثاء، أن الرحلة رقم (بي إيه 3271) انطلقت من مطار لندن سيتي في تمام 7:47 صباحا وكان من المفترض أن تتوجه إلى ألمانيا، لكن قائد الطائرة، التابعة لشركة (دبليو دي إل إفييشن) الألمانية للطيران التي خرجت في الرحلة بالاتفاق مع الخطوط البريطانية، حصل على خطة رحلة وجهته إلى العاصمة الاسكتلندية وهبط هناك في الساعة التاسعة صباحا.

وأدرك الركاب على ظهر الطائرة أنهم وصلوا إلى الوجهة الخاطئة بعد هبوط الطائرة وإعلان الطاقم عبارة “مرحبا بكم في إدنبرة”.

وتقول الصحيفة: “بعض ممن كانوا على متن الطائرة ذهبوا بشكواهم إلى “تويتر” ليتحدثوا عن التغيير المفاجئ لوجهة الرحلة، وتساءل أحدهم يدعى سون تران: “من فضلكم هل يمكنكم توضيح كيف يمكن لرحلتي الصباحية المتجهة من مطار لندن سيتي الهبوط في إدنبرة؟”.

وبعد محطة الوقوف غير المخطط لها، أعيد تزويد الطائرة بالوقود وانطلقت من إدنبرة في الساعة 10:30 صباحا في محاولتها الثانية للوصول دوسلدورف.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية لصحيفة “ديلي ميل” إنهم يعملون مع شركة (دبليو دي إل إفييشن) التي قامت بالرحلة نيابة عنها للتوصل لسبب الخطأ في خطة الرحلة، موضحة أنها قدمت اعتذارا للركاب عما حدث برحلتهم وستتواصل معهم جميعا شخصيا”.

وقال متحدث باسم شركة (دبليو دي إل إفييشن) إنهم يعملون عن كثب مع السلطات للتحقيق فيما حدث.

وأوضح متحدث باسم مطار إدنبرة أنهم سعداء باستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، “لكن هذه كانت مفاجأة لنا كما هي بالنسبة لهم”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *