تعرف علي صناعة الترفيه بالسعودية تجتذب الشركات اليابانية

الشركات اليابانية بحثت مشاركة شركات محلية في فرص الاستثمار بقطاع صناعة الترفيه الواعد بالسعودية.

بحث عدد من الشركات اليابانية سبل تعزيز الاستثمار في قطاع الترفيه، في لقاء عقدته غرفة الشرقية بالسعودية، بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، الإثنين، بعنوان “فرص الاستثمار مع الشركات اليابانية في مجال الترفيه”، وذلك بمقر الغرفة.

وأوضح الدكتور محمد بن صالح السيد عضو مجلس الإدارة بغرفة الشرقية أن الشركات المشاركة في اللقاء سبق لها العمل في السعودية، حيث نفذت مشاريع كبيرة تختص بإقامة المناسبات الوطنية والخاصة.

وتابع: قدمت هذه الشركات نموذجاً مميزاً على أرض الواقع، وقدمت التكنولوجيا والأفكار الحديثة في تقنية “الرسوم المتحركة” و”الرقمية” في صناعة الترفيه، بالإضافة إلى عروض الضوء.

ودعا الدكتور السيد الشركات المحلية الاستفادة من تجارب الشركات اليابانية، كما دعا الأخيرة إلى استغلال فرص الاستثمار التي تطرحها السعودية في مجال الترفيه والبحث عن شراكات ناجحة مع المستثمرين المحليين.

وأشار إلى أن ذلك يسهم في تطوير أداء الشركات في الطرفين، حيث إن صناعة الترفيه في السعودية هي قطاع واعد.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 فتحت المجال في صناعات الترفيه والسياحة للمستثمرين المحليين والأجانب لتطوير البنية التحتية لبناء وتنظيم الفعاليات الترفيهية الضخمة، وبناء دور السينما والمرافق الترفيهية الأخرى.

وأوضح أن السعودية تحتاج إلى نحو 270 مليار ريال لتطوير بنيتها التحتية في قطاع الترفيه خلال السنوات القليلة المقبلة، حسب تقديرات الهيئة العامة للترفيه.

وتابع أن التطور الهائل في صناعة الترفيه أصبح ضرورة ملحة لتوطين الأموال التي تغادر السعودية إلى الخارج للإنفاق على الترفيه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *