تعرف علي صناعة الطيران تستنشق “الأمل”.. الطائرات الخاصة كلمة السر

أشار المحللون بقيادة أندي دوجلاس في تقرير لهم إلى ارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 4.3% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 30 نيسان/أبريل الماضي،

قال المحللون في مؤسسة جيفريز للاستشارات إن أداء شركة الخدمات الجوية البريطانية “سيجنتشر آفياشن” سجل تحسنا ملموسا خلال أيار/مايو الحالي وهو تطور “مفيد ويجب الترحيب به”.

وأشار المحللون بقيادة أندي دوجلاس في تقرير لهم إلى ارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 4.3% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 30 نيسان/أبريل الماضي، في حين ارتفع سهم داسو الفرنسية لصناعة الطائرات بنسبة 4.7% وهو أكبر ارتفاع له منذ 17 نيسان/أبريل الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن كبار الأثرياء في العالم استأنفوا في وقت سابق رحلاتهم الجوية باستخدام الطائرات الخاصة.

في الوقت نفسه ذكر تقرير مؤسسة جيفريز أن شكل تعافي صناعة الطيران خلال الفترة المقبلة مازال غامضا، بافتراضحدوث تحسن مطرد خلال العام، مع احتمال تراجع طفيف خلال الربع الأخير من العام، وتوخي بعض المستثمرين الحذر من نتائج القطاع خلال العام المالي الحالي.

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، قد طالب، مجموعة العشرين، بضرورة التحرك سريعا لمنع إلحاق أضرار لا يمكن التعافي منها بشركات الطيران التي هزتها أزمة فيروس كورونا.

وفي رسالة مفتوحة، طلبت أكبر هيئة لقطاع الطيران في العالم من الحكومات تقديم أو تسهيل دعم مالي لتلك الصناعة.

وكتب ألكسندر دي جونياك الرئيس التنفيذي لإياتا في الرسالة “انتشار وباء كوفيد-19 حول العالم وما نتج عنه من قيام حكومات بفرض إغلاقات للحدود وقيود على السفر أدى إلى تدمير الطلب على السفر جوا”.

كما طلب صندوق النقد الدولي، من زعماء مجموعة العشرين مساندة مضاعفة قدراته للتمويل الطارئ لتعزيز استجابته للانتشار السريع لوباء فيروس كورونا الذي من المنتظر أن يتسبب في ركود عالمي في 2020 .

أكد قادة القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين، في بيان قبل أسابيع، أنهم ملتزمون بالتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة فيروس كورونا، وأنهم يدرسون ضخ 5 تريليونات دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *