صندوق سعودي بـ4 مليارات دولار للتنمية السياحية


تعرف علي صندوق سعودي بـ4 مليارات دولار للتنمية السياحية

الصندوق سيطلق أدوات استثمار في الدين والأسهم لتطوير قطاع السياحة بالتعاون مع بنوك خاصة وبنوك استثمار.

تخطط السعودية لتدشين صندوق للتنمية السياحية برأسمال مبدئي أربعة مليارات دولار في إطار خطط تنويع موارد الاقتصاد في مواجهة جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط.

وقالت وزارة السياحة السعودية اليوم الأحد في بيان إن الصندوق سيطلق أدوات استثمار في الدين والأسهم لتطوير قطاع السياحة بالتعاون مع بنوك خاصة وبنوك استثمار.

وأوضح وزير السياحة أحمد الخطيب “إطلاق الصندوق في الوقت الحالي، فيما يواجه قطاع السياحة تحديات عالمية غير مسبوقة، يدلل على ثقة المستثمر والقطاع الخاص في النظرة المستقبلية طويلة الأمد للسياحة في السعودية”.

والسياحة من الأعمدة الرئيسية للإصلاحات الاقتصادية السعودية الرامية للحد من الاعتماد على إيرادات النفط.

وفتحت السعودية أبوابها أمام السائحين من أنحاء العالم العام الماضي وأطلقت نظام تأشيرات يغري الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاع الذي تأمل المملكة أن يسهم بأكثر من عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030 ارتفاعا من ثلاثة بالمئة حاليا.

و تتجه منطقة نجران في السعودية لأن تصبح أكبر متحف مفتوح للنقوش الأثرية الصخرية على مستوى العالم، بعد اكتشاف المزيد من النقوش الأثرية والتاريخية في الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن علماء آثار سعوديين، يتوقع أن تحصل نجران على اللقب العالمي في ظل نتائج أبحاث الفرق البحثية العاملة حالياً في المنطقة، والتي تكتشف مزيداً من النقوش لتضاف للعدد الكبير من النقوش المكتشف في فترات سابقة خاصة في موقع ” بئر حمى ” الزاخر بالنقوش والرسوم الصخرية.

وتعد منطقة نجران من المناطق الضاربة في أعماق التاريخ، فمع تعاقب الحضارات المتعددة عليها أضحت من أهم المدن الغنية بالآثار والنقوش التاريخية إذ تصل إلى 100 موقع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *