تعرف علي “ضحايا كورونا” بكين مطار الرعب.. ووهان المهجور

8 شركات أوروبية و5 شركات أمريكية و3 شركات أفريقية و2 عربيتان و6 شركات في آسيا، و2 صينيتان علقوا رحلاتها من وإلى الصين

أصبحت مدينة “ووهان” الصينية من أكثر الأماكن عزلة في العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا بالمدينة وانتقاله لمدن وبلدان عدة، وأسهم في هذه العزلة حظر شركات الطيران السفر للمدينة المنكوبة، ثم شمل الحظر الصين نفسها، بعد أن أصبح من الخطر استقبال أو إرسال أي رحلات.

وتستمر شركات الطيران حول العالم في إلغاء رحلاتها من وإلي الصين، حيث أعلنت 8 شركات أوروبية و5 شركات أمريكية و3 شركات أفريقية و2 عربيتان و6 شركات في آسيا، و2 صينيتان، بالإضافة للطيران الرسمي في روسيا، بتعليق رحلاتها من وإلى الصين.

أعلن الطيران الكندي إلغاء رحلاته بداية من 28 يناير/كانون الثاني لأجل غير مسمى، والخطوط الجوية الفرنسية أوقفت رحلاتها بداية من يوم 30 يناير/كانون الثاني وحتى 9 فبراير/شباط، والخطوط الجوية الهندية ألغت رحلتها من مومباي إلى دلهي وشانغهاي في الفترة من 31 يناير/كانون الثاني إلى 14 فبراير/شباط.

كما علق طيران سيول الكوري الجنوبي في 28 يناير/كانون الثاني الرحلات الجوية إلى الصين لأجل غير مسمى، وأيضا طيران تنزانيا المملوك للدولة بتأجيل رحلاتها الأولى إلى الصين، بعد أن كانت تخطط لبدء رحلات الطيران العارض إلى الصين في فبراير/شباط.

وبالنسبة للخطوط الجوية المتحدة أكبر شركة طيران أمريكية فقد علقت رحلاتها من لوس أنجلوس إلى بكين وشانغهاي من 9 فبراير/شباط إلى 27 مارس/آذار، كما أعلنت خطوط دلتا الجوية عن تخفيض رحلاتها من 29 يناير/كانون الثاني إلى الصين إلى 21 رحلة أسبوعيا بدلا من 42 رحلة، في الفترة من 6 فبراير/شباط وحتى 30 أبريل/نيسان.

ونفذت شركة طيران “يونايتد” ومقرها شيكاغو مرحلة ثانية من إلغاء الرحلات بين مدنها الرئيسية في الولايات المتحدة وبكين وهونج كونج وشانغهاي، مما يؤدي إلى إلغاء 332 رحلة ذهاب وإياب إضافية حتى 28 مارس/آذار، وكانت يونايتد علقت من قبل 24 رحلة جوية أمريكية إلى بكين وهونج كونج وشانغهاي بين 1 فبراير/شباط و8 فبراير/شباط بسبب انخفاض كبير في الطلب.

حتى أن الأمريكية “المتحدة للطرود” UPS ألغت 22 من رحلاتها الجوية للصين، نتيجة الحجر الصحي في ووهان، ولم يحدد عدد رحلات الإلغاء بسبب الفيروس.

وخفضت شركة CATHAY PACIFIC AIRWAYS في هونج كونج رحلاتها من وإلى الصين 50٪ أو أكثر من 30 يناير/كانون الثاني إلى نهاية مارس/آذار، بالإضافة لشركة شنغهاي ايرلاينز في 31 يناير/كانون الثاني علقت رحلتها تشنغدو-بودابست بين 4 فبراير/شباط و28 مارس/آذار ورحلتها زيان-بودابست بين 6 فبراير/شباط و26 مارس/آذار.

وفي سياق متصل ألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها للصين بداية من 30 يناير/كانون الثاني ولمدة شهر، وقالت شركة فيرجن أتلانتيك البريطانية في 30 يناير/كانون الثاني إنها ستعلق عملياتها اليومية إلى شنغهاي لمدة أسبوعين، اعتبارا من 2 فبراير/شباط.

وأشارت إلى انخفاض الطلب على الرحلات الجوية وسلامة عملائها وموظفيها.

وعن شركة مصر للطيران فأعلنت يوم 30 يناير/كانون الثاني عن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين، اعتبارا من 1 فبراير/شباط، ولأجل غير مسمى.

وأوقفت شركة الخطوط الجوية المغربية Royal Maroc RAM مؤقتا رحلاتها المباشرة إلى الصين، حسبما أفادت الشركة يوم 30 يناير/كانون الثاني، وكانت الخطوط الجوية المغربية أطلقت يوم 16 يناير/كانون الثاني طريقا جويا مباشرا بثلاث رحلات أسبوعية بين مركزها في الدار البيضاء وبكين.

ونفت شركة الطيران الأفريقية “الخطوط الإثيوبية” في 30 يناير/كانون الثاني تعليقها لجميع الرحلات الجوية إلى الصين، ولكن يتناقض بيان الشركة مع مركز اتصالات الركاب التابع لها، والذي أخبر رويترز في وقت سابق،أمس، أنه تم تعليق الرحلات الجوية إلى الصين.

وقالت شركة FINNAIR الفنلندية في 28 يناير/كانون الثاني إنها ستعلق رحلاتها إلى نانجينغ وبكين حتى نهاية مارس/آذار، وستعلق الشركة رحلاتها الأسبوعية الثلاث بين هلسنكي وبكين داشينج في الفترة من 5 فبراير/شباط إلى 29 مارس/آذار ورحلتيها الأسبوعيتين بين هلسنكي ونانجينج في الفترة من 8 إلى 29 مارس/آذار.

وأعلنت LION AIR الإندونيسية يوم 29 يناير/كانون الثاني أنها ستعلق جميع الرحلات الجوية الى الصين اعتبارا من فبراير/شباط، وعلقت شركة الطيران 6 رحلات من مدن إندونيسية عدة إلى الصين حتى الآن، وستعلق الباقي الشهر المقبل.

وقالت شركة VIETJET في فيتنام يوم 31 يناير/كانون الثاني إنها ستعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين اعتبارا من 1 فبراير/شباط، على أن تعلق شركة الخطوط الجوية الفيتنامية بعض الرحلات الجوية إلى الصين، ومن المقرر أن تلغي رحلاتها بالكامل الأسبوع المقبل.

أما بالنسبة لروسيا فقد قال نائب رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا إن جميع شركات الطيران الروسية، باستثناء شركة الطيران الوطنية ايروفلوت، ستتوقف عن السفر إلى الصين.

وصرحت شركة الخطوط الجوية الرواندية في بيان رسمي، الجمعة، بأن الشركة أوقفت رحلاتها من وإلى الصين حتى إشعار آخر، على أن يتم مراجعة القرار في وقت لاحق في فبراير/شباط.

وقالت شركة طيران SAS الاسكاندنيفانية، في 30 يناير/كانون الثاني، إنها قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى شنغهاي وبكين من 31 يناير/كانون الثاني حتى 9 فبراير/شباط، وكانت توفر الشركة 12 رحلة أسبوعية منتظمة من وإلى شنغهاي وبكين.

وذكرت شركة الخطوط الجوية السنغافورية أنها علقت جميع الرحلات الجوية بين سنغافورة والصين اعتبارا من 8 فبراير/شباط.

وأعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية في 29 يناير/كانون الثاني أنها ستعلق رحلات الخطوط الجوية لوفتهانزا والسويسرية والنمساوية من وإلى الصين حتى 9 فبراير/شباط، وتواصل شركة الطيران السفر إلى هونج كونج، لكنها ستتوقف عن حجز الحجوزات إلى الصين الرئيسي حتى نهاية شهر فبراير/شباط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *