تعرف علي ضريبة السياحة في أمستردام الأعلى أوروبيا خلال 2024.. والسبب “مفرطة”

في عام 2024، ستكون ضريبة السياحة في أمستردام هي الأعلى في أوروبا.. ما السبب؟

أقر مجلس مدينة أمستردام ميزانيته لعام 2024، وسيكون أحد التغييرات الأكثر لفتًا للانتباه فيها هو زيادة ضريبة السياحة على الأشخاص المقيمين في قطاع الضيافة. ومن المقرر أيضًا زيادة رسوم الزائر لركاب السفن السياحية.

وتعتزم سلطات أمستردام زيادة الضريبة السياحية في عام 2024 من أجل مكافحة “السياحة المفرطة” في المدينة، مما سيجعلها الأعلى في الاتحاد الأوروبي.

وقال عضو مجلس مدينة أمستردام المسؤول عن الشؤون المالية، هيستر فان بورين، إن ضريبة الفنادق سترتفع العام المقبل إلى 12.5% من تكلفة الغرفة الفندقية، مقابل 7% حاليا، مما يجعلها أغلى ضريبة من هذا النوع في الاتحاد الأوروبي، ما يعني أن السائحين سيدفعون الآن ضريبة متوسطة قدرها 22 يورو في الليلة مقابل غرفة تكلف 175 يورو في الليلة، وفق ما نقلته صحيفة Dutch News الهولندية.

أيضا تقوم سلطات أمستردام برفع الضريبة على ركاب السفن السياحية المقيمين في ميناء المدينة، “في العام المقبل سيدفعون 11 يورو بدلا من 8 يورو”.

وبحسب وسائل إعلام هولندية، فإن المدينة تتوقع أن تجني حوالي 65 مليون يورو من ضرائب السياحة.

واستقبلت أمستردام أكثر من 20 مليون زائر هذا العام، وكان الكثير منهم في المدينة فقط لسياحة اليوم الواحد.

وتابع فان بورين: “لن تضطر المدينة من خلال زيادة ضريبة السياحة إلى زيادة تكلفة الخدمات المختلفة للسكان المحليين. بالإضافة إلى ذلك، تتوقع الإدارة المحلية أن تساعد الضريبة المرتفعة على مكافحة السياحة المفرطة في المدينة”.

يوليو/تموز الماضي، وافق مجلس مدينة أمستردام على اقتراح حظر السفن السياحية “الملوثة” كجزء من مبادرة المدينة لمكافحة “السياحة المفرطة”.

وبدءا من 2024 فصاعدا، لن يتم السماح للحافلات السياحية بدخول وسط أمستردام، حسبما أعلن مسؤولون هولنديون مؤخرا، مستشهدين بمشاكل تتعلق بالازدحام وسلامة المشاة وخطر الإضرار بالبنية التحتية التاريخية للمدينة.

كما أشار المسؤولون إلى أن ما يصل إلى 450 حافلة سياحية تتسبب في ازدحام شوارع القنوات الضيقة في أمستردام يوميا، وتترك الكثير منها محركاتها دائرة وتنفث الدخان بينما يجوب السياح المناطق القريبة الخلابة.

وبحسب القرارات الجديدة، يتحتم على الحافلات السياحية التي تزن 5.7 طن أو أكثر أن تتوقف خارج وسط المدينة في المستقبل، وبالتالي سوف يتحتم على الركاب الذين يسعون إلى دخول المدينة الانتقال إلى وسائل النقل العام.

وفي المقابل، تسعى الحكومة المحلية إلى تخفيف تأثير التضخم على السكان المحليين من خلال مجموعة متنوعة من الإعانات والخطط. على سبيل المثال، ستبقى الضرائب العقارية وأسعار مواقف السيارات عند معدلاتها الحالية في العام المقبل.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *