طائرات ليبيا تحلق إلى أوروبا رغم الحظر.. جدول رحلات سماء المتوسط


تعرف علي طائرات ليبيا تحلق إلى أوروبا رغم الحظر.. جدول رحلات سماء المتوسط

رغم تجديد الاتحاد الأوروبي حظر تحليق شركات الطيران الليبية بمجاله، بسبب ما وصفه بـ”انعدام الأمن”، إلا أنه اتخذ خطوة في الاتجاه المعاكس.

كان الاتحاد الأوروبي، قد جدد في 25 أبريل/نيسان الماضي، قرار حظر تحليق شركات الطيران الليبية في مجاله الجوي، بسبب ما وصفه بـ”انعدام الأمن” في البلد الأفريقي.

إلا أن المكتب الليبي الأوروبي، أعلن اليوم، أنه سيتم تدشين غداً الخميس، شركة الطيران الجديدة سماء المتوسط Medsky Airways والتي ستكون مخصصة للرحلات بين ليبيا وأوروبا.

والمكتب الليبي الأوروبي أحد المكاتب الخدمية التابعة لشركة ليبية، ومتخصص في خدمات السفر والسياحة بين ليبيا وأوروبا وخدمات رجال الأعمال في أوروبا والاستثمار السياحي بين البلدين.

أولى رحلات سماء المتوسط

وأكد أن أولى رحلات شركة سماء المتوسط ستكون غدًا الخميس الموافق 5 مايو/أيار الجاري، ذهابا وإيابًا بين مالطا ومصراتة، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك أيضًا رحلات في الاتجاهين من روما ومالطا إلى مطار معيتيقة، في العاصمة طرابلس.

وكان الاتحاد الأوروبي حظر في 11 ديسمبر/كانون الأول 2014، جميع شركات الطيران الليبية من دخول المجال الجوي لدول الاتحاد، على أساس مخاوف تتعلق بسلامة الركاب.

وقالت مفوضة النقل الأوروبي فيوليتا بولك في بيان -آنذاك- إن “الأحداث في ليبيا أدت إلى موقف لا يمكن لهيئة الطيران المدني بموجبه الوفاء بالتزاماتها الدولية فيما يتعلق بسلامة قطاع الطيران الليبي”.

وتشمل الدول الأفريقية الـ11 التي فرض حظرا شاملا على شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي أنجولا والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي وغينيا الاستوائية وإريتريا وليبيريا وليبيا وساو تومي وبرينسيبي وسيراليون والسودان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *