طائرة كهربائية بالكامل من “رولز رويس” خلال 3 سنوات


تعرف علي طائرة كهربائية بالكامل من “رولز رويس” خلال 3 سنوات

توقع مسؤول بارز بشركة رولز-رويس القابضة لأنظمة الطيران المدني والطاقة والدفاع تطوير طائرة صغيرة تعمل بالكهرباء بالكامل في غضون 3 سنوات.

وذكر روب واتسون رئيس قسم التقنيات الكهربائية في الشركة، في مقابلة في سنغافورة، إن أول تطبيق تجاري لنظام “بي-فولت”، وهو نظام كهربائي لبطارية طورتها رولز-رويس، سيوفر طاقة تقدر بنحو 600 كيلوواط/ساعة، وهي كافية لطيران ستة إلى ثمانية أشخاص لمسافة تصل إلى 80 ميلا بحريا بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج.

تحسن النطاق

أضاف، على هامش مشاركته في معرض سنغافورة للطيران، والذي يقام كل عامين، إن هذا النطاق سيستمر في التحسن مع تطور التكنولوجيا، ليكون قادرا في النهاية على الطيران لمسافة تصل إلى 400 كيلومتر (250 ميلا) في ثلاثينيات القرن الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات حول العالم، من الشركات الناشئة وحتى العملاقة في مجال الطيران، وكذلك بعض مصنّعي السيارات، يعملون في مراحل مختلفة لتطوير طائرات تعمل بمصادر طاقة بديلة، مع تزايد الضغوط على الصناعة لتقليل الانبعاثات.

وقود مستدام

ومن بين الخيارات التي يجري العمل عليها تطوير وقود طيران مستدام، أو استخدام الهيدروجين، أو التشغيل بالكهرباء بالكامل، أو بالكهرباء بصورة هجينة.

وفي العام الماضي كشفت شركة طيران “كيه إل إم”، الذراع الهولندية لـ”إير فرانس كيه إل إم”،عن أول رحلة تجارية باستخدام وقود تخليقي.

وذكرت الحكومة الهولندية حينها إن طائرة لشركة طيران “كيه إل إم” تعمل بوقود تخليقي نقلت في رحلة تجارية ركابا من أمستردام إلى مدريد الشهر الماضي في حدث هو الأول في العالم.

ومبادرة استخدام الوقود المصنع التخليقي الجديد، هي جزء من جهد أوسع نطاقاُ، يستهدف تقليص الانبعاثات الكربونية في صناعة الطيران.

ولدى تلك التكنولوجيا ” قدرة خفض الكربون بنسبة 80 -90 في المائة لكل طلعة جوية، وهو ما يجعل الوقود التخليقي له دور جوهري في تزويد الطاقة والوقود للطائرات في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *