تعرف علي طابع خاص يزين جوازات سفر القادمين إلى دبي.. ما السر؟

مطارات دبي تستقبل السائحين بملصق “نرحب بكم مجددا في بلدكم الثاني”

ما سر الطابع الخاص الذي “يزين” جوازات سفر القادمين إلى دبي؟.. سؤال قد يتبادر إلى ذهن الزوار والمقيمين الذين وصلوا إلى دبي منذ الأمس مع بدء استقبالها للرحلات السياحية.

القصة بدأت قبل حوالي شهرين، حينما قامت دبي بتوديع المسافرين الذين يعودون إلى أوطانهم بملصق دائري يحمل عبارة: “رافقتكم السلامة.. إلى لقاء قريب”، وكان طبيعيا أن تعيد الترحيب بالزوار والمقيمين بملصق مشابه، ولكن بعبارة أخرى.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بدأت دبي، أمس الثلاثاء، في استقبال أول مجموعة من السياح الدوليين منذ بداية جائحة “كوفيد-19″، مع تطبيق تدابير وقائية وبروتوكولات شاملة لضمان الصحة والرفاهية للزوار.

وفي مثل هذه المناسبة، تم إطلاق ملصقاً ترحيبياً خاصاً لجوازات سفر الزوار والمقيمين، ويحمل عبارة تقول: “نرحب بكم مجدداً في بلدكم الثاني”.

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن عودة الحركة الجوية عبر مطارات دبي تشكل خطوة مهمة في تعزيز قطاع الطيران وترسيخ مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي كواحدة من أهم مراكز الطيران في العالم.

وأضاف المري: “أننا نرحب بجميع الزوار والسياح القادمين عبر مطارات دبي ونؤكد لهم بأنهم محل ترحيب دائم في بلدهم الثاني، ونحن على أتم الاستعداد لتسهيل إجراءات سفرهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة”.

ويعكس مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب بدبي، جانباً من استقبال مأموري الجوازات في مطارات دبي للزوار والمقيمين.

ويظهر مقطع الفيديو الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مطارات دبي والمسافرين، مثل وضع أقنعة الوجه، والقفازات، مع وجود حواجز واقية تفصل بين الموظفين والمسافرين، عند التحقق من جوازات السفر.

من جهته، أكد العميد طلال أحمد الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية أن إقامة دبي في تأهب دائم ومستمر في استقبال الزوار وتقديم خدمات متميزة للمسافرين القادمين عبر مطارات دبي وفق إجراءات احترازية وأمنية لضمان سلامتهم وسلامة الموظفين، وذلك بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في مطارات دبي.

وأشار إلى أن ازدياد عدد المسافرين القادمين عبر دبي منذ عودة حركة الطيران ستشكل دفعة إيجابية للقطاع الاقتصادي والاستثماري الأجنبي ويعيد الثقة بالقطاع السياحي.

وانضمت دبي رسمياً إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت “ختم السفر الآمن” الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة لأول مرة هذا العام في 3 يوليو/ تموز الجاري.

و”ختم السفر الآمن”، يعني ضمان سلامة المسافرين وتوافر التدابير الوقائية اللازمة لهم ضد فيروس كورونا المستجد ويتيح للمسافرين التأكد من التزامات الحكومات والكيانات المختلفة داخل الوجهات التي يزورونها.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *