طريقة استخراج رخصة القيادة في النرويج


تعرف علي طريقة استخراج رخصة القيادة في النرويج

في النرويج يتم إجراء اختبار القيادة من قبل إدارة الطرق العامة النرويجية إنه اختبار من جزأين يتكون من اختبار نظري واختبار قيادة عملي، يجب إجراء الاختبار النظري أولاً ويجب إجراء اختبار القيادة العملي في غضون ستة أشهر من اجتياز الاختبار النظري.

لإجراء الاختبار النظري، يجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل ولديك رخصة قيادة نرويجية صالحة.

يتم إجراء الاختبار على جهاز كمبيوتر، ويجب أن تجيب على 80% على الأقل من الأسئلة بشكل صحيح للنجاح، يجب إجراء اختبار القيادة العملي في سيارة ذات تسجيل نرويجي ساري المفعول، يستمر الاختبار لمدة 45 دقيقة تقريباً، وسيُطلب منك أداء مهام مختلفة مثل الركن الموازي والقيادة في حركة المرور.

يجب عليك إظهار أسلوب قيادة آمن وواثق لاجتياز الاختبار إذا فشلت في اختبار القيادة النظري أو العملي يمكنك إعادة الاختبار بعد 14 يوماً.

استخدام رخصة قيادة أجنبية في النرويج

يمكنك عموماً استخدام رخص القيادة من بلدان أخرى، بشرط أن تكون صالحة:

إذا كان لديك رخصة قيادة صادرة في دولة من دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية فهي صالحة للقيادة في النرويج بشرط أن الترخيص لا يزال سارياً إذا كنت تعيش بشكل دائم في النرويج فيمكنك استخدام رخصة قيادتك للقيادة في النرويج أو استبدالها برخصة قيادة نرويجية.

يمكن للمسافرين من بلدان الشمال الأوروبي الأخرى استخدام رخص القيادة الخاصة بهم من بلدانهم الأصلية إذا كان الترخيص سارياً هناك، إذا كان يجب عليك تجديد رخصة القيادة، فيجب أن يتم ذلك في البلد الذي تقيم فيه بشكل دائم.

إذا كان لديك رخصة قيادة صادرة في بلد خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيمكنك استخدامها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، أثناء الإقامة المؤقتة والإقامة الدائمة، لكن يجب أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول ويجب استيفاء متطلبات العمر النرويجية.

تجديد رخصة القيادة الخاصة بك في النرويج

إذا كانت رخصة قيادتك على وشك الانتهاء، فأنت بحاجة إلى تجديدها، يمكنك تجديد رخصة القيادة الخاصة بك لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل انتهاء صلاحيتها، لتجديد رخصة قيادتك يجب ان يكون لديك:

  • لديك رخصة قيادة سارية
  • لديك هوية صالحة
  • املأ نموذج التجديد
  • دفع رسوم التجديد

ستحتاج إلى إثبات هويتك، لذا أحضر جواز سفرك أو بطاقة الهوية الوطنية معك عند تجديد ترخيصك، ستحتاج أيضاً إلى إظهار دليل على إقامتك في النرويج.

عملية التجديد بسيطة، ما عليك سوى ملء النموذج ودفع الرسوم سيتم بعد ذلك إصدار رخصة قيادة جديدة مع تاريخ انتهاء صلاحية جديد، إذا كنت تقوم بتجديد ترخيصك لأول مرة فقد يُطلب منك التقاط صورة جديدة.

مواضيع ذات صلة

  • .طريقة طلب اللجوء إلى أمريكا 2023 ( تقديم طلب اللجوء لأمريكا عبر الانترنت – اللجوء إلى أمريكا عبر المنظمات )
  • كل ما تحتاجون لمعرفته حول طرق الهجرة إلى النرويج
  • معلومات حول لم الشمل في النرويج للاجئين 2023
  • إجراءات ورسوم استبدال رخصة القيادة في الإمارات العربية المتحدة
  • كل ما تحتاجون لمعرفته حول رخصة القيادة في أمريكا ( طريقة تقديم – شروط – أوراق مطلوبة)

من أين يمكن الحصول على شهادة القيادة النرويجية؟

يتم الحصول على شهادة القيادة النرويجية من إحدى مكاتب هيئة إدارة الطرق العامة النرويجية، أو يتم ارسالها من قبل هيئة إدارة الطرق العامة النرويجية عبر البريد المسجل إلى المنزل.

هل يمكن إعادة الاختبار النظري والعملي في النرويج في حال عدم النجاح؟

نعم يمكن إعادة الاختبار النظري بعد مرور أسبوعين من الاختبار السابق، أما الامتحان العملي يجب إعادته بعد 4 أسابيع من تاريخ الاختبار الذي لم يتم تجاوزه.

ما هو السن القانوني لقيادة السيارة في النرويج؟

يجب ألا يقل عمر المتقدمين للحصول على رخصة قيادة في النرويج عن 18 عاماً

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *