تعرف علي طريقة شرعية لدخول فرنسا مجانا.. “صك المرور” أولمبياد باريس

يستغل الآلاف من أنحاء العالم فرص إقامة المنافسات الرياضية العالمية، وتسهيلات الزيارة التي تقدمها المدن التي تستضيف هذه المنافسات.

وقريبا تستضيف العاصمة الفرنسية باريس واحدة من أضخم الفعاليات الرياضية التي يترقبها العالم، وهي منافسات الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها العاصمة الفرنسية في الفترة بين 26 يوليو/تموز وحتى 11 أغسطس/آب من عام 2024 المقبل.

وهذه المنافسات، فتحت اللجنة المنظمة لها في باريس بابا لحضورها مجانا، لغير القادرين على حجز تذاكر لحضور السباقات والمنافسات المختلفة التي ستنظم ضمن الأولمبياد.

وتكشف مجلة “تايم أوت” عن الخيارات المتاحة لحضور أولمبياد باريس مجانا خلال تنظيمها العام المقبل، ويمكن ذلك عن طريق التقدم ضمن المتطوعين.

وتفيد المجلة بأن المتطوعين لدعم الفرق وضيوف المنافسات الأولمبية لعام 2024، يمكنهم حضور المنافسات مجانا، ولكن عليهم الدفع مقابل تذاكر الرحلة والإقامة خلال مشاركتهم كمتطوعين.

وتتيح اللجنة المنظمة لأولمبياد فرنسا، التطوع لمن هم في سن 18 عاما أو يزيد، بداية من يناير/كانون الثاني من عام 2024، مع إلزامهم بالتحدث باللغة الفرنسية أو الإنجليزية بشكل متقن، على أن يغلق باب تقديم طلبات التطوع خلال يوم 3 مايو/أيار المقبل.

أيضا لحضور منافسات الأولمبياد مجانا، ستكون هناك مجموعة رياضات، ستفتح بها المدرجات للحاضرين مجانا، من ضمن هذه الرياضات، مسابقات الجري الطويل، ومسابقات الدراجات الهوائية في الطريق المفتوح، ومسابقات السباحة في المياه المفتوحة خارج الصالات المغطاة، ومسابقات الترايثلون التي تشمل سباحة وجريا وقيادة دراجات، وأيضا منافسات الجولف، جميعها ستكون منافسات متاحة للحضور المجاني.

استعدادات العاصمة الفرنسية

وستساهم ما مجموعة 30 شركة من شركات الرعاية بما قيمته 1.2 مليار يورو في تنظيم أولمبياد باريس العام المقبل، هذا المبلغ يعادل ما يزيد على ربع كلفة تنظيم الألعاب الأولمبية المرتقبة.

وتفيد مصادر فرنسية، بأن الألعاب الأولمبية في باريس لن تشهد للمرة الأولى حفل افتتاح في ملعب، إذ سيقام حفل الافتتاح في منطقة مكشوفة على نهر السين.

والحفل الذي سيقام في اليوم الافتتاحي للألعاب الأولمبية، سيشهد عبور النهر أكثر من 100 قارب ينقل الوفود الرياضية، على مسافة 6 كيلومترات، وفي أثناء مشاهدة ما يصل لـ600 ألف متفرج.

تحديات في مواجهة التنظيم

ومن أبرز ما ستواجهه العاصمة الفرنسية من تحديات خلال تحضيرها لتنظيم الحدث الرياضي العالمي، ما أشار له موقع “فرانس 24″، بفوضى النقل العام، التي تشكل كابوسا بالنسبة إلى المنظمين.

ذلك وسط ما سبق وشهدته باريس من خلل وظيفي في منطقة وسط العاصمة، وفيما يخص البنية التحتية الرياضية وأماكن الإقامة، أكدت وزارة الرياضة الفرنسية أنها ستكون مستعدة بالكامل لاستقبال الوفود، وستكون جميع أماكن الإقامة مستعدة لذلك من ديسمبر/كانون الأول 2023.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *