“طوكيو” مدينة السومو وعاصمة المتاحف.. تجذب ملايين السياح سنويا


تعرف علي “طوكيو” مدينة السومو وعاصمة المتاحف.. تجذب ملايين السياح سنويا

تجذب طوكيو ملايين السياح سنويا من كل أنحاء العالم للتعرف على معالمها وخياراتها غير المحدودة ومزاراتها المتعددة.

مدينة أزهار أشجار الكرز.. مدينة البيسبول والسومو والمتاحف والقصور الملكية.. مدينة ناطحات السحاب والموسيقى، كلها مسميات أطلقت على طوكيو عاصمة اليابان منذ عام 1868.

وتجذب طوكيو ملايين السياح سنويا من كل أنحاء العالم للتعرف على معالمها السياحية بخياراتها غير المحدودة ومزاراتها المتعددة.

وعرفت طوكيو باسم “إيدو”، ثم تم إعادة تسميتها بطوكيو في عام 1867، حيث بينت السجلات التاريخية الأولى في هذه المنطقة أن أسرة قوية تدعى الأيدو كانت قد استوطنت هناك نحو عام 1180، وتعني “ميناء الخليج”.

وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية المتميزة أبرزها:

قصر طوكيو الإمبراطوري

يعد قصر طوكيو الإمبراطوري من أكثر الأماكن السياحية في اليابان استقبالًا للزوار المحليين والدوليين، ويقع القصر في منطقة تشيودا من مدينة طوكيو، وهو منزل الأسرة الإمبراطورية اليابانية ومقرها الرئيسي.

ويتضمن القصر مبانٍ عدة بما في ذلك القصر الرئيسي كيودن إلى جانب مساكن الأسرة الإمبراطورية الخاصة، والأرشيف، والمتاحف، والمكاتب الإدارية، كما يضم حدائق عامة وخاصة تتضمن التماثيل والنوافير والبحيرات.

ديزيني لاند

يعد منتجع ديزني لاند في طوكيو أول منتجع لشركة ديزني خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم معالم السياحة في اليابان، حيث تم افتتاحه عام 1983.

ويمثل المنتجع الثاني على مستوى العالم من حيث أعداد الزوار، بعد منتجع والت ديزني في ولاية فلوريدا.

برج طوكيو

يصل ارتفاع برج طوكيو إلى 332,9 متر، وهو ثاني أطول برج في اليابان بعد طوكيو سكاي تري، وهو مستوحى من برج إيفل الباريسي، بُني البرج عام 1958، وهو من معالم السياحة في اليابان الهامة، ووصل عدد زواره لأكثر من 150 مليون شخص منذ إنشائه.

ويقع تحت البرج مباشرة مبنى فوت تاون الذي يتألف من أربعة طوابق ويضم المتاحف والمطاعم إلى جانب محلات تجارية عدة.

متحف طوكيو

ويعد متحف طوكيو الوطني من أهم الوجهات السياحية في العاصمة وأقدم المتاحف الوطنية في اليابان وأكبرها، حيث يعود بناؤه إلى عام 1872.

ويضم المتحف أكثر من 110 آلاف قطعة أثرية، من بينها 87 من مجموعة كنوز البلاد الوطنية و610 قطع صنفت كأملاك ثقافية هامة لليابان، كما يضم المتحف مطاعم ومحلات تجارية ومعارض مفتوحة.

ويقع المتحف داخل حديقة إينو في منطقة تايتو بمدينة طوكيو، ويتألف من مرافق عدة منها المعرض الياباني والآسيوي وغيرها.

ميجي

يُعد مزار ميجي من أبرز المزارات السياحية في المدينة، حيث خصص هذا المزار لضريح أول إمبراطور ياباني حديث وهو الإمبراطور ميجي الذي اعتلى العرش في عام 1867، يقع مزار ميجي في حي شيبويا في طوكية بجوار محطة هاراجوكو وحديقة يويوغي.

حي أوينو

يعد حي أوينو القلب التاريخي لمدينة طوكيو، حيث يضم هذا الحي العديد من المتاحف كمتحف طوكيو الوطني والمتحف الوطني للفن الغربي، وحديقة أوينو الشهيرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *