تعرف علي طيران الإمارات تطلق أولى رحلاتها لمكسيكو سيتي عبر برشلونة

طيران الإمارات ستخدم رحلاتها اليومية على الخط الجديد بطائرات من طراز بوينج 777-200LR.

أعلنت شركة طيران الإمارات، الثلاثاء، عن خططها لإطلاق خدمة يومية من دبي إلى مطار مكسيكو سيتي الدولي عبر مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك اعتباراً من 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوضحت الناقلة الإماراتية أن الخدمة الجديدة ستتيح للعملاء السفر بين إسبانيا والمكسيك بسهولة وراحة، ولن يحتاج مواطنو هاتين الدولتين ومواطنو الإمارات إلى تأشيرات للسفر إلى أي من الدول الثلاث.

وسوف تخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية على الخط الجديد بطائرات من طراز بوينج 777-200LR التي توفر 38 مقعداً في درجة رجال الأعمال بتوزيع 2-2-2 و264 مقعدا في الدرجة السياحية. كما توفر هذه الطائرة طاقة شحن تصل إلى 14 طنا من البضائع، ما سيفتح مجال الوصول إلى مزيد من الأسواق العالمية أمام الصادرات المكسيكية، مثل الأفوكادو والتوت والمانجو، وقطع غيار السيارات والإمدادات الطبية.

وتشغل “الإمارات للشحن الجوي” خدمة إلى مكسيكو سيتي منذ عام 2014، ونقلت في العام الماضي أكثر من 22500 طن من البضائع الصادرة والواردة على هذا الخط.

وقال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: “نحن متحمسون لإطلاق خدمة جوية يومية بين دبي والمكسيك، ما يعد عنصرا حيويا لتطوير السياحة والأعمال والعلاقات الثقافية، وسوف تساهم الخدمة الجديدة في تسهيل حركة التجارة، خصوصا في المنتجات ذات القيمة العالية وسريعة العطب، من خلال سعة الشحن الكبيرة على طائراتنا.

أضاف: “نتوقع أن توفر رحلاتنا اليومية على طائرات البوينج 777-200LR التي خضعت مؤخراً لعمليات تحديث شاملة، دعماً كبيراً لحركة السياحة في الاتجاهين”.

وأكد السير تيم قائلا: “نظرا لوقوع مطار مكسيكو سيتي في مكان مرتفع، فإنه من غير الممكن تشغيل رحلة من دبي إلى هناك دون توقف، لذا وجدنا أن برشلونة خيار طبيعي للتوقف.

أضاف: يسعدنا أن نقدم رحلات مباشرة بين المدينة الإسبانية ومكسيكو سيتي، علما بأن شركات الطيران الأخرى أهملت هذا الخط طويلاً، ولا يزال يعاني من نقص الخدمات على الرغم من الطلب القوي من العملاء، ونحن نتطلع إلى تقديم منتجاتنا الفريدة وخدماتنا الحائزة على جوائز للمسافرين”.

من جهته، قال ميغيل توركو ماركيز، وزير السياحة المكسيكي: “تستجيب هذه الخدمة دبي- برشلونة- مكسيكو سيتي، التي طال انتظارها، لخطط حكومتنا السياحية الرامية إلى فتح أسواق جديدة، وتعزيز التواصل مع الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى استقبال مزيد من السياح من هذا الجزء من العالم”.

تعد مكسيكو سيتي، التي ستصبح أول وجهة لطيران الإمارات في المكسيك، أكبر مدينة في البلاد والأعلى كثافة سكانية في أمريكا الشمالية، كما تعتبر العاصمة المكسيكية واحدة من أهم المراكز الثقافية والمالية في الأمريكتين، وتستأثر بنحو ثلث الناتج المحلي الإجمالي المكسيكي.

وتقع المدينة في وادي المكسيك على ارتفاع 2240 متراً، وتشتهر بمركزها التاريخي المعروف باسم “زوكالو” Zocalo، وهو مدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي الجديرة بالحماية، كما تحظى مكسيكو سيتي بمكانة مهمة كمدينة تجارية وصناعية، خصوصاً في صناعة السيارات والمستلزمات الطبية والصناعات الدوائية.

وتحظى المكسيك بإقبال كبير كوجهة شهيرة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح من مختلف مناطق العالم، لا سيما من دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والهند وباكستان وسنغافورة ومصر ولبنان، وتضم المكسيك أيضاً جاليات تعود أصولها إلى منطقة الشرق الأوسط، وسوف تتيح خدمة طيران الإمارات المنتظرة لأفراد هذه الجاليات التواصل بسهولة مع بلدانهم الأصلية.

وأصبحت دبي أيضا وجهة مفضّلة للمكسيكيين، وتُظهر أرقام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن أعداد المكسيكيين الذين زاروا دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية سجّلت نمواً بنسبة 32% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفائتة.

ويمكن لركاب طيران الإمارات حجز برنامج “التوقف في دبي” الذي يتيح لهم المكوث في دبي لبضعة أيام وهم في طريقهم إلى واحدة من أكثر من 140 وجهة.

وتوفر دبي لزوارها كل شيء، من جولات المدن والسفاري الصحراوي إلى الشواطئ والفنادق العائلية، وحتى منحدرات التزلج في مول الإمارات.

كما أصبحت دبي رابع أكثر المدن زيارة في العالم، حيث تشتهر بعمارتها المتميزة ومرافقها الخدمية والترفيهية الراقية ومناسباتها الثقافية والرياضية المتنوعة على مدار العام.

ويستطيع المسافرون أيضاَ التوقف في برشلونة، وهم في طريقهم من دبي إلى المكسيك أو العكس.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *