تعرف علي طيران الإمارات تُسيّر أقصر رحلة لأكبر طائرة في العالم

من المقرر أن تنطلق رحلتان يوميا من طراز A380 بين مدينة دبي ومطار مسقط الدولي في عمان.

كشفت مجموعة طيران الإمارات عن خطتها لإطلاق أقصر رحلة في العالم على متن أكبر طائرة تجارية في العالم، من نوع “إيرباص A380” .
وقالت طيران الإمارات في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر إنه من المقرر أن تنطلق رحلتان يوميا من طراز A380 بين مدينة دبي ومطار مسقط الدولي في عمان، مشيرة إلى أن أول رحلة ستنطلق في الأول من يوليو.

وتابعت: “الرحلات على متن A380 ستدوم لمدة 8 أشهر”.
ولا تتجاوز المسافة بين دبي ومسقط 340 كيلومترا، وهي بذلك مسافة أقصر من طول جميع الأسلاك الموجودة في طائرة الـA380 والتي، وفقا لشركة “إيرباص”، تمتد أكثر من 500 كيلومتر لو تم فردها في خط مستقيم.
وتعد “إي 380” أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي ذات طابقين، وتعمل بـ4 محركات نفاثة، من نوع رولز رويس ترنت 900.
كانت طيران الإمارات توقعت أن يسافر أكثر من 80 ألف راكب عبر مطار دبي الدولي، الجمعة، بالتزامن مع عودة المقيمين الأجانب في الإمارة إلى بلدانهم لقضاء عطلة عيد الفطر.

واستقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4,75 مليون زائر دولي لليلة واحدة خلال الربع الأول من 2019، بزيادة قدرها 2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق أحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة).
كما استقبلت 15,92 مليون زائر في عام 2018، بزيادة قدرها 0,8% عن العام السابق بينما تطمح الإمارة لأن تستقبل 20 مليون شخص العام المقبل مع استضافتها معرض “إكسبو”، الأكبر في العالم.
يشار إلى أن مطار دبي الدولي استقبل 22.2 مليون مسافر في الربع الأول من عام 2019 وفقا لتقرير مطارات دبي الذي أوضح أن المتوسط الشهري لعدد العملاء بلغ 7.41 مليون عميل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *