تعرف علي “طيران الخليج” تلغي جميع رحلاتها من وإلى بغداد والنجف في العراق

أعلنت شركة “طيران الخليج” إلغاء جميع رحلاتها الجوية من وإلى مدينتي بغداد والنجف في العراق بسبب عدم استقرار الوضع الأمني.

أعلنت شركة “طيران الخليج” إلغاء جميع رحلاتها الجوية من وإلى مدينتي بغداد والنجف في العراق بسبب عدم استقرار الوضع الأمني.

وقالت الشركة التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقرا رئيسيا لها، إن الإلغاء مستمر حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق من اليوم، الجمعة، قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تعليق رحلاتها الجوية بين عمان وبغداد اعتباراً من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وقالت الشركة أيضا إن القرار تم اتخاذه “في ضوء الوضع الأمني غير المستقر في المدينة وفي مطار بغداد الدولي”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شنت غارة جوية على موكب يضم سيارتين لدى مغادرتهما مطار بغداد الدولي، وكانت إحداهما تقل الإرهابي قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في مليشيا الحرس الثوري، خلال زيارة له إلى بغداد برفقة أبومهدي المهندس، نائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي.

وبحسب بيان “البنتاجون” فإن الغارة الأمريكية التي قتلت سليماني وكبار قادة الحشد الشعبي، استهدفت ردع خطط الهجمات الإيرانية المستقبلية، لافتاً إلى أن قائد فيلق القدس كان يطور خططاً لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قالت، الجمعة، إنه لن يكون هناك أي تأخير في أي رحلات من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد ساعات من الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على المطار.

وأعلن التلفزيون الرسمي العراقي نقلا عن سلطة الطيران المدني، استئناف الرحلات من مطار بغداد الدولي بشكل طبيعي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *