تعرف علي طيران الرياض.. التقدم والتكنولوجيا الرائدة لتجربة سفر استثنائية

طيران الرياض هي شركة طيران عالمية يملكها صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) وتم إطلاقها في مارس 2023 وتهدف الشركة إلى أن تكون مشغل طيران متكاملة الخدمات وذات قيادة رقمية.

يعتزم طيران الرياض تجهيز طائراته بأحداث المرافق والتقنيات المتطورة التي قد تجعلها واحدًا من أفضل شركات الطيران على الإطلاق، حيث تتبنى الشركة أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة العالمية عبر أسطولها المتقدم من الطائرات.

وتشمل جميع الطائرات أنظمة الترفيه الرقمية على متنها وحلول الاتصال من الجيل التالي، وتسعى الشركة لتقديم تجربة استثنائية للمسافرين مع توفير أعلى مستويات الجودة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة طيران الرياض السعودية الجديدة بيتر بيلو في تصريحات على هامش معرض سنغافورة الجوي اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير/ شباط 2024 إن الشركة تعتزم التشغيل تجاريا بنهاية النصف الأول من عام 2025.

وقد أعلنت الشركة في 6 نوفمبر 2023 عن اتفاقية استراتيجية ستكون بموجب شركة “IBM Consulting” الشركة الرائدة في مجال تكامل الأنظمة وفقًا لموقع “newsroom.ibm” لدعم إنشاء وبناء تنظيم الأساس التكنولوجية التي سوف تُساعد شركة طيران الرياض على تقديم تجربة سفر استثنائية وسلسة للمسافرين مع دمج أكثر من 50 حلاً من حلول صناعة الطيران وقدرات التكنولوجيا الأساسية، بما في ذلك التكامل ومنصات البيانات والأمن والبنية التحتية، وذلك باستخدام السحابة الهجينة، ومن المتوقع أن هذا التعاون سيسهم في وضع طيران الرياض في موقع استراتيجي ضمن النظام البيئي الأوسع لتقديم ابتكارات رقمية وتجارب استثنائية للضيوف المسافرين.

طيران الرياض

استراتيجية طيران الرياض

تسعى شركة طيران الرياض إلى قيادة صناعة الطيران من خلال أن تكون المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا للطيران والتجارة وذلك نظرًا لموقعها الاستراتيجي الفريد، وستكون أول شركة طيران رقمية محلية تتيح الابتكار الرقمي للضيوف المسافرين وجعل رحلتهم تتمتع بتجربة سفر سلسة.

طيران الرياض

أهداف شركة طيران الرياض

  • يهدف طيران الرياض إلى توفير خدماته لأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول 2030 وذلك من خلال توفير رحلات طيران متصلة وسريعة ومريحة للمسافرين.
  • تعزيز تجربة الضيافة السعودية الأصيلة الدافئة حيث تشمل تقديم خدمة متميزة للمسافرين واحترام وتقاليد ثقافة المملكة العربية السعودية.
  • يهدف طيران الرياض على تحقيق رؤية متطورة ومتقدمة للطيران وتمثيل المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية واقتصادية رائدة عالميًا وذلك من خلال تبينها للابتكار والجودة والاستدامة.
  • تسعى طيران الرياض لتعزيز المنافسة في صناعة الطيران وتُقديم تجربة سفر لا تُنسى للمسافرين في جميع أنحاء العالم.

أفضل أماكن السياحة البيئية في السعودية.. نظرة على المستقبل الأخضر

ما هي الوجهة الأولى لطيران الرياض؟

قال دوغلاس الرئيس التنفيذي لطيران الرياض أول الوجهات لطيران الرياض ستكون في المدن الرئيسية في أوروبا ووجهات الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا، ومن المقرر أن تكون الرحلة الأولى في الربع الثاني من 2025، وفقًا “reuters” وأوضح دوغلاس أن في ذلك الوقت ستكون طيران الرياض قد حصلت على أماكن في المطارات الرئيسية.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *