عاش مشردا 10 سنوات.. رحلة أشهر مرشد سياحي روسي


تعرف علي عاش مشردا 10 سنوات.. رحلة أشهر مرشد سياحي روسي

قصة المرشد السياحي الروسي الذي استغل قضاءه لعقد من الزمان مشردا بشوارع مدينة سان بيترسبرج ليثقل خبراته بالإرشاد السياحي

في قصة ملهمة عن المثابرة وعدم الاستسلام والتعلق روحيا بجمال الأماكن الأثرية وقيمتها، تحولت حياة الروسي “فيشسلاف راسنر” من 10 سنوات من العيش مشردا دون منزل لأحد أشهر المرشدين السياحيين لمعالم ثاني أكبر مدينة في روسيا.

وسلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على قصة المرشد السياحي الروسي، الذي استغل قضاءه لعقد من الزمان مشردا بشوارع مدينة سان بيترسبرج، ليثقل خبراته بالإرشاد السياحي، بمعرفته للأماكن التي لا يعلمها أي مرشد سياحي تقليدي التي تمثل الجانب الخفي من المدينة الروسية البارزة، وليتحول لمرشد سياحي لمعالم المدينة الخفية.

وقالت الصحيفة البريطانية: “إن “فيشسلاف راسنر” البالغ من العمر 68 عاما يبدأ يومه بانتظار طلبات الإرشاد السياحي لمعالم سان بيترسبرج للراغبين في القيام بجولة في أنحاء المدينة، فينتظر أمام محطة مترو Admiralteiskaya من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا”.

ويقوم “فيشسلاف راسنر” بثلاث جولات سياحية يوميا، قد يصل عدد أفراد المشاركين بالجولة 30 فردا، ووفقا لصحيفة ديلي ميل فإن هذا العدد الكبير من الراغبين في خدمات “فيشسلاف راسنر” يأتي بغرض شغفهم للتعرف على قصة حياته الملهمة وما تعرف عليه من أسرار عن المدينة الروسية خلال السنوات التي قضاها مشردا.

وغالبا ما يشمل شرح “فيشسلاف راسنر” خلال جولاته السياحية تاريخ 15 بناية أثرية بمدينة سان بيترسبرج، يجهل الكثيرون أصولهم وما وراء تشييدهم في التاريخ الروسي.

وعلمت صحيفة ديلي ميل بأنه قبل سنوات التشرد كان يعمل “فيشسلاف راسنر” مدرسا لمادة الجغرافيا البيولوجية، وفي عطلات الأسبوع كان يمارس مهنة الإرشاد السياحي، قبل أن يفقد منزله وهو في سن الـ57 ليقضي بعدها 10 سنوات من العيش بشوارع مدينة سان بيترسبرج دون مأوى.

ووصف “فيشسلاف راسنر” لعدد من الصحف التي اهتمت بقصته أن أصعب الأوقات التي مرت عليه مشردا ليالي الشتاء الطويلة التي تحملها بصعوبة وهو في هذه السن، غير أنه أجبر نفسه على التماسك لما كان يراه من عطف الناس من حوله ومساعدتهم له.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *