عاصمة أوروبية تحظر المخدرات لوقف تدفق السياح


تعرف علي عاصمة أوروبية تحظر المخدرات لوقف تدفق السياح

اضطرت العاصمة الهولندية أمستردام، لحظر تدخين المخدرات في الأماكن العامة للحد من تدفق السياح وتحسين نوعية الحياة للسكان.

بعد اتخاذ إجراءات صارمة في وسط العاصمة الأوروبية بشأن تأجير العقارات عبر منصة “إير بي إن بي”، وعلى دخول الحافلات السياحية، ترغب أمستردام حاليا في تقليل فرص تدخين مخدر الحشيش (القنب) أو الماريجوانا في الأماكن العامة.

وفق وكالة الأنباء الألمانية، لن يُسمح بعد للسائحين وللسكان المحليين بتدخين الماريجوانا في الأماكن العامة بالمناطق التاريخية في أمستردام اعتبارا من منتصف أيار/مايو، حيث يسعى المسؤولون الهولنديون إلى الحد من الآثار السلبية لتدفق السياح.

وفي إطار إضفاء المزيد من التغييرات، يجب أن تُغلق المطاعم في وقت مبكر، وأن تتوقف بائعات الهوى عن عملهن في وقت مبكر بمنطقةفالين، بحسب ما ورد في إعلان صدر عن المدينة.

ويعد الإجراء مجرد واحد من بين العديد من الإجراءات الصادرة عن مسؤولي البلدية الذين يهدفون إلى جعل أمستردام مدينة أكثر ملاءمة للعيش على الرغم من الإقبال السياحي الضخم على المعارض الشهيرة، وممرات القناة، والماريجوانا المشروعة.

وجاء في الإعلان أن التحركات الأخيرة تهدف إلى جعل الحي أكثر أمانا وراحة للسكان، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تكون الأجواء أثناء فترة الليل، “قاتمة جدا” في بعض الأحيان.

وتحاول أمستردام كبح السياحة الحاشدة منذ سنوات وأعلنت إجراءات إضافية في نهاية 2022.

وقضى نحو 18 مليون زائر العام الماضي ليلة واحدة على الأقل في المدينة. وبالإضافة لذلك، هناك ملايين من الزوار النهاريين.

واعتبارا من 2024 فصاعدا، لن يتم السماح للحافلات السياحية بدخول وسط أمستردام، حسبما أعلن مسؤولون هولنديون مؤخرا، مستشهدين بمشاكل تتعلق بالازدحام وسلامة المشاة وخطر الإضرار بالبنية التحتية التاريخية للمدينة.

وسوف يتحتم على الحافلات السياحية التي تزن 5ر7 طن أو أكثر أن تتوقف خارج وسط المدينة في المستقبل وسوف يتحتم على الركاب الذين يسعون لدخول المدينة الانتقال إلى وسائل النقل العام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *