عالم الطيران والسفر.. حكاية يوم تاريخي فوق السحاب


تعرف علي عالم الطيران والسفر.. حكاية يوم تاريخي فوق السحاب

شهدت سماء العالم ازدحام مروري غير مسبوق سجلته حركة الطيران التجاري، ليصبح رقما تاريخيا جديد لأكبر عدد تجمع لرحلات طيران في يوم واحد.

ووفق تقرير لـ “فلايت رادار 24″، سجلت حركة الطيران التجاري للمرة الأولى تجمع 134386 طائرة تجارية في سماء العالم، الخميس الماضي الموافق السادس من يوليو/ تموز الجاري، في أكبر ظاهرة تجمع للطائرات التجارية في سماء العالم خلال يوم واحد.

عدد هائل من الرحلات

هذا العدد من الطائرات، كان عبر ما سجلته حركة الطيران التجاري من عدد رحلات شهده يوم الخميس نفسه، حيث وصل عدد الرحلات إلى 250831 رحلة من بينها 10 آلاف رحلة للطائرات الخاصة.

واستمرت توابع هذه الحالة من الزحام المروري في السماء ليوم الجمعة الذي يليه، بأن سجلت حركة الطيران التجاري ما يصل لـ 20 ألف رحلة جوية تجمعت في بداية اليوم بسماء العالم الجمعة 7 يوليو.

ويوم الخميس الذي شهد هذا التجمع التاريخي لأعداد رحلات الطيران، يقول “فلايت رادار 24″، أن العدد الإجمالي للرحلات التي شهدها، استثنت منه رحلات الطائرات المروحية والطائرات العسكرية وأنشطة طائرات الرحلات الأخرى التي تبتعد عن النشاط التجاري.

والموقع المتخصص بتتبع حركة الطيران “فلايت رادار”، يعتمد في جمع بياناته لحركة الطائرات، على جمع البيانات المتاحة من مصادر مختلفة، تشمل إشارات الإقلاع والهبوط للطائرات، وبيانات الرادارات الجوية، بخلاف الطائرات العسكرية.

ازدهار قطاع الطيران العالمي

وهذه الحادثة التاريخية لتجمع الرحلات، يأتي بالتوافق مع رفع شركات الطيران العالمية لتوقعاتها بتحقيق القطاع لأرباح كبيرة خلال عام 2023.

والتوقعات تتجه نحو تحقيق قطاع الطيران العالمي لأرباح تتخطى الضعفين، وتصل إلى 9.8 مليار دولار من 4.7 مليار دولار وسط تفاؤل تدفعه قوة الطلب على السفر، على خلفية تعافي القطاع من تداعيات وباء كوفيد-19.

ووفق خبراء بهذا القطاع تحدثوا لرويترز، فإن مستويات الإيرادات المتوقعة لعام 2023 بقطاع الطيران العالمي، تقترب من مستويات ما قبل الجائحة، بما يشمل ارتفاع مستهدف يصل إلى 803 مليارات دولار مقابل 838 مليار دولار في عام 2019.

74-125-208-143 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *