تعرف علي عزلة “كورونا” تزداد..”إير فرانس” وأوكرانيا تعلقان رحلاتها

طيران إير فرانس تعلق رحلاتها المنتظمة من وإلى بر الصين حتى 9 فبراير المقبل، وأوكرانيا تعلق رحلاتها من 4 فبراير المقبل

أعلنت شركة طيران إير فرانس، الخميس، أنها ستعلق كل رحلاتها المنتظمة من وإلى بر الصين حتى 9 فبراير/شباط المقبل، وذلك في أحدث رد فعل على انتشار فيروس كورونا القاتل في البلد الآسيوي.

وأضافت شركة الطيران الفرنسية في بيان “ابتداء من الغد الجمعة الموافق 31 يناير/كانون الثايي الجاري، سوف تنفذ شركة إير فرانس رحلات جوية خاصة من شنغهاي وبكين وإليهما، مع أفراد طاقم تطوعي، من أجل إتاحة العودة الآمنة لعملاء وعاملين هناك”، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحسب رويترز، علقت إير فرانس رحلاتها من وإلى مدينة ووهان الصينية، في 22 يناير/كانون الأول الجاري، حيث توجد بؤرة الفيروس، ويبقى هذا التعليق ساريا حتى إشعار آخر.

ومن جانبه قال أوليه ستروك نائب مدير مطار بوريسبل في كييف، الخميس، إن أوكرانيا ستعلق رحلات الطيران المباشرة إلى الصين من 4 فبراير/شباط، بسبب المخاوف المرتبة بتفشي فيروس كورونا.

وتوقع ستروك، حسب وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن تكون هناك 3 رحلات إلى الصين في 31 يناير/كانون الثاني الجاري وفي ا2 و4 من فبراير/شباط المقبل، وبعد ذلك لن تكون هناك أي رحلات مباشرة إلى الصين لمدة شهر.

وأوقفت شركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا” رحلاتها بالفعل الأربعاء، ولحقت بذلك بمنافسيها مثل الخطوط الجوية البريطانية وشركات طيران أخرى.

وألغت شركات طيران في جميع أنحاء العالم المزيد من الرحلات الجوية إلى الصين، حيث فرضت الحكومات قيودا على السفر، للمساعدة في الحد من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا القاتل.

وأوقفت الخطوط الجوية البريطانية الرحلات اليومية إلى بكين وشنغهاي من مطار هيثرو في لندن، بعد أن نصح المسؤولون في المملكة المتحدة بعدم السفر إلى الصين لغير الضرورة. وقالت شركة الطيران الحكومية في المملكة المتحدة إنها ستعيد تقييم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما قالت شركة طيران “كاثاي باسيفيك” الوطنية في هونج كونج إنها ستخفض طاقتها في الرحلات المتجهة إلى الصين بنسبة 50% أو أكثر اعتبارا من الخميس.

وعدلت شركات طيران أوروبية وأمريكية أخرى جداول رحلاتها أيضا، حيث علقت شركة لوفتهانزا خدمات الطيران حتى 9 فبراير/شباط.

وعلقت شركة “أمريكان إيرلاينز” الرحلات بين لوس أنجلوس وشنغهاي وبكين في 9 من فبراير/شباط إلى 27 مارس/آذار.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة “لايون إير” الإندونيسية للطيران أول شركات طيران كبرى توقف جميع رحلاتهما المباشرة من وإلى جميع المطارات في البر الرئيسي الصيني.

وذكرت شركات “إير كندا” و”يونايتد أيرلاينز” و”جتستار ايجا” أنها ألغت رحلات محددة إلى الصين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *