تعرف علي عش تجربة فريدة في 6 فنادق صديقة للبيئة بمصر

فندق أدرير أميلال يقع في صحراء سيوة المصرية وهو مبنى رملى يحتوي على 40 غرفة بها ديكور مستوحى من حياة سكان صحراء سيوة

تتميز مصر بمعالمها السياحية الجذابة وطبيعتها الخلابة، كما تضم مجموعة من أجمل الفنادق، ولكن هذه المرة إذا أردت أن تكون مختلفا وتصالح البيئة فعليك بالحجز في أحد هذه الفنادق الصديقة للبيئة.

وتأخذك “العين الإخبارية” في جولة سريعة داخل 6 فنادق صديقة للبيئة بمصر عليك زيارتها.

1- فندق أدرير أميلال

يقع الفندق في صحراء سيوة المصرية التي تبعد نحو 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح، وهو فندق رملى يحتوي على 40 غرفة بها ديكور مستوحى من حياة سكان صحراء سيوة، لا توجد بالفندق كهرباء ولا هواتف في الغرف، كما يمنع استخدام الهواتف النقالة في الأماكن العامة، وتستخدم الشموع للإنارة ليلا.

2- قرية بساطة

يعد “بساطة” أول منتجع بيئي بسيناء، يقع بمنطقة رأس برقة، ويبعد عن نويبع 3 كيلومترات وعن طابا 40 كيلومتراً وعن القاهرة 450 كيلو متراً.

3- ديزرت لودج

في محافظة الوادي الجديد بالواحات الداخلة، تم بناء ديزرت لودج عام 2004، في قرية القصر الإسلامية، والذي صمم بخامات من البيئة، حيث إن الغرف مصممة من الطوب اللبن وأفلاق النخيل والأبواب من شجر السنط، والشبابيك عبارة عن مشربيات مبنية من أفرع الأشجار الموجودة بالصحراء.

يقع فندق ديزرت لودج على مساحة 7500 متر مربع ويضم 3 طوابق بها 32 غرفة، كما أن طرقات الفندق صممت بلون الجبل والصحراء ويوجد في مدخل الفندق ملعب شطرنج كبير، وبجواره خيمة بدوية عربية للسهر، وخارجها مكان لشوي الخراف في الهواء، كما أنه ملحق به مطعم للعائلات ومرسم ومنحت للفنانين وبئر ارتوازية حُفرت على عمق 250 مترًا توفر السياحة العلاجية لرواد الفندق.

4- الطرفة لودج

يقع منتجع الطرفة بمنطقة المنصورة بمركز الداخلة على مساحة 50 فدانا، أنشئ في 2009، ويتميز بوجوده وسط المزارع ويمتلكه رجل الأعمال ساويرس ووائل عابد، وقد بني الفندق بطريقة منفردة دون التغيير في طبيعة المكان ويوجد به 20 غرفة وبه أيضا مركز صحي.

ويتميز الطرفة لودج بالطابع البيئي الواحاتي، بالإضافة إلى خدماته الفندقية.

5- فندق البدوية

هو عبارة عن مبنى تقليدي من الطوب اللبن مع وسائل راحة عصرية، ويختلف قليلا عن المنتجعات البيئية الأخرى، لأنه يجمع بين الحداثة وبيئة الواحات الطبيعية، ويعتبر من أشهر وأجمل الأماكن البيئية بواحة الفرافرة، حيث إنه يعد مدخلا لمحمية الصحراء البيضاء.

يوفر الفندق لرواده البرامج السياحية الترفيهية، فهناك برامج رحلات السفاري وأيضًا برامج رحلات السياحة العلاجية، ويوجد للفندق فرع آخر بواحة الداخلة ويحمل نفس الاسم والتصميم.

6- الكرم البيئي

تم بناؤه من مواد طبيعية من أحجار سانت كاترين بوادي الشيخ عواد، ويعمل بالطاقة النظيفة صديقة البيئة‏، حيث استخدم في إنشائه الحجر الجرانيتي والصخور والأخشاب‏.

يعتمد المنتجع الذي يتكون من 5 حجرات تتسع لـ16 سائحا على البساطة واستخدام أبسط الإمكانيات بهدف تقليل الآثار السلبية على البيئة المحيطة منها عدم وجود كهرباء ولكن يتوافر سخانات مياه شمسية ودورات مياه ذاتية التحليل ومطبخ ومطعم جميع مكوناته من الأخشاب‏.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *