عش حياة “المهراجا” في قصر هندي بـ8 آلاف دولار في الليلة


تعرف علي عش حياة “المهراجا” في قصر هندي بـ8 آلاف دولار في الليلة

يشتمل السعر اليومي على خدمات الخادم الخاص والمرشد الذي سوف يعرض “جولات تسوق ورحلات إرشادية سيرا على الأقدام عبر المتاحف المحلية”

لأول مرة في الهند ينشر مهراجا جزءا من منزله التاريخي في الهند على موقع “أير بي إن بي” لتأجير واستئجار الشقق.

ولكي تعيش حياة المهراجا كاملة، عليك بتسديد نحو 8 آلاف دولار لليلة سوف يتمكن المستأجر من اختبار أسلوب الحياة الملكي في أحضان قصر شُيد قبل 300 سنة في جايبور.

وتعد قائمة المهراجا الضيوف “برحلة ملهمة في التاريخ الثري والإرث الثقافي والتقاليد الفنية لأسرة جايبور الملكية” خلال إقامتهم في جناح جودليا بقصر سيتي بالاس.

ويشتمل السعر اليومي على خدمات الخادم الخاص والمرشد الذي سوف يعرض “جولات تسوق ورحلات إرشادية سيرا على الأقدام عبر المتاحف المحلية وغيرها من الرحلات الاستكشافية بالمدينة”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتاح فيها القصر أمام المستأجرين. ومن بين الزوار السابقين الذين لم يدفعوا رسوما للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والأميرة ديانا وجاكي كينيدي.

شيد المهراجا ساواي جاي سينج الثاني القصر عام 1727 وهو أيضا من أسس مدينة جايبور. ويقال إن القصر مثال على “أفضل ما صممته الهندسة المعمارية الراجبوتية في القرن الثامن عشر وهناك تأثيرات هندسية أخرى من فترات لاحقة”. وتشمل الليلة في القصر فرصة الاستمتاع بالمطبخ المحلي و”المنظر الرائع لتلال أرافالي المحيطة”.

ويقع القصر على مقربة من وسط جايبور التي جرى إعلانها أحد مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في وقت سابق من العام الجاري. ويصفها موقع “أير بي إن بي” بأنها “مدينة معاصرة.. تمزج (بشكل جميل) بين التراث المعماري وتقاليد الطعام الملحمية والثقافة المحلية النابضة بالحيوية”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *