عقار “زوكربيرج” الفاخر بـ”هاواي”.. أسرار مثيرة في حياة الملياردير


تعرف علي عقار “زوكربيرج” الفاخر بـ”هاواي”.. أسرار مثيرة في حياة الملياردير

تفاصيل مثيرة وحكايات أسطورية، تمتلئ بها حياة مليارديرات العالم، سواء تلك المتعلقة بحياتهم الشخصية أو أكلاتهم أو منازلهم أو حتى مقتنياتهم.

ويبرز اسم مارك زوكربيرج، الشريك المؤسس لمنصة فيسبوك، كأحد أبرز الأثرياء الدائمين في قائمة أثرياء العالم العشرة، كونه صاحب أهم منصة للتواصل الاجتماعي في العالم.

القصة هذ المرة تتعلق بمنزل زوكربيرج الذي يقضى فيه عطلاته، والذي اشتراه بمبلغ كبير، يمكنه أن يغير حياة آلاف البشر.

الملياردير الأمريكي البالغ ثروته بحسب بيانات “فوريس” نحو 78.4 مليار دولار، يمتلك عقارا في هاواي تتجاوز قيمته عشرات الملايين من الدولارات.

الرقم يبدو ضخما بالنسبة للكثيرين حول أنحاء العالم، لكنه بالنسبة لزوكربيرج يبدو ضئيلا، وهو لا يمثل 1% من ثروته الضخمة.

عقار مارك زوكربيرج في هاواي - فوربس

ما هي مكونات العقار؟

يقع العقار الذي يقضى فيه زوكربيرج عطلاته بهاواي، على مساحة تتخطى 1400 فدان من الأراضي في جزيرة كاواي.

تفاصيل العقار لم تتوقف عند هذا الحد، حيث يشمل مزرعة “كاهوينا” التي تبلغ مساحتها 357 فدانًا، وقطعة أرض مجاورة بالقرب من شاطئ بيلا.

وقد دفع الشريك المؤسس لمنصة فيسبوك بين 100 مليون دولار و200 مليون دولار للاستحواذ على العقار بشكل تدريجي، في صفقة امتدت من عام 2014 إلى عام 2021، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

ثم في ديسمبر/ كانون الأول 2021، أضاف الملياردير وزوجته، بريسيلا تشان، 110 فدادين إلى العقار مقابل 17 مليون دولار، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة الغارديان.

يدير زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إمبراطوريته التكنولوجية من منزله في بالو ألتو في كاليفورنيا، لكنه شوهد وهو يمارس ركوب الأمواج وركوب الزلاجات النفاثة في رابع أكبر جزيرة في هاواي.

فيما يشارك إلى جانب تشان في أعمال الزراعة المستدامة، وأعمال الحفاظ على البيئة في العقار. وتدير مزرعة كولاو أيضًا مزارع عضوية ومزرعة للماشية وخدمات حماية الحياة البرية، وفقًا لما ذكرته شركة Honolulu Star (Adviser) نقلاً عن بيان متحدث رسمي.

أسرار المنزل

رغم الخصوصية الشديدة التي يحيط بها مارك زوكربيرج حياته الشخصية، إلا أن موقع “بيزنس إنسايدر” تمكن من كسر هذه الحواجز، ونجح في تسريب أسرار أكثر عن هذا العقار.

يحتوي عقار زوكربيرج في هاواي على مزرعة ضخمة لقصب السكر، تبلغ مساحتها نحو 357 فدانا، بالإضافة إلى شاطئ رملي أبيض على الشاطىء الشمالى لجزيرة كاواى، تبلغ مساحته نحو 2500 قدم.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فالعقار يضم مزرعة عضوية، تنتج العديد من المحاصيل، أبرزها، الكركم والزنجبيل.

الغريب أن هذه المساحة الشاسعة سمح فيها ببناء نحو 80 منزلا، إلا أن زوكربيرج بنى عقارا واحدا فقط، به غرفتي نوم تبلغ مساحتهما 6100 قدم مربع.

هاتف زوكربيرج

على عكس معظم الأثرياء في العالم، خالف مارك زوكربيرج كل التوقعات فيما يتعلق بالهاتف الذي يفضل استخدامه.

وقال زوكربيرج في لقاء في عام 2020 مع ماركوس براونلي المدون التقني إنه يفضل استخدام منتجات شركة سامسونج الكورية الجنوبية في السنوات الأخيرة.

ووفق أحدث بيانات مؤشر بلومبرج للمليارديرات يحتل زوكربيرج المركز الرابع في قائمة أثرياء العالم بثروة تبلغ 100.1 مليار دولار.

وعلى عكس رجال المال والأعمال والمشاهير حول العالم الذين يفضلون اقتناء منتجات أبل وهواتف آيفون شذ مؤسس فيسبوك عن القاعدة.

ولم يحدد مارك زوكربيرج نوع هاتف سامسونج الذي يستخدمه، إلا أنه أكد أن “آندرويد” هو نظام التشغيل المفضل لديه.

ووجه مارك زوكربيرج نصيحة لكبار مديري الشركة باستخدام الهواتف الذكية على منصة “أندرويد”، ولم ينصح باستخدام نظام التشغيل “iso” التابع لشركة أبل الأمريكية.

واستخدام زوكربيرج لنظام التشغيل “آندرويد” يعطي رسالة مهمة كون نظام التشغيل الذي يعمل على الهاتفك الذكي هو الشيء الأهم على الإطلاق، فبدون النظام ستصبح هواتف آيفون، وأجهزة آندرويد عبارة عن قطع لا قيمة لها.

الحماية والسفر

في عام 2020، أظهر آخر إيداع مالي لشركة فيسبوك إنفاق أكثر من 23 مليون دولار في 2019 على الحماية والسفر الجوي الخاص بالرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

ويزيد هذا المبلغ عن السابق البالغ نحو 20 مليون دولار، الذي أنفقته الشركة في عام 2018، ومبلغ 9.1 مليون دولار في 2017، حسب موقع aitnews.

وتشمل النفقات نحو 10.5 مليون دولار مقابل التكاليف المتعلقة بالأمن الشخصي لمارك زوكربيرج في منزله وأثناء سفره الشخصي.

كما تتضمن النفقات مبلغا إضافيا بقيمة 10 ملايين دولار لحمايته هو وأسرته.

وأنفقت شركة فيسبوك نحو 9.95 مليون دولار على الأمن الخاص بمارك زوكربيرج في عام 2018، ونحو 7.5 مليون دولار في 2017.

ويُظهر الإيداع المالي أيضا أن تكاليف الطائرات الخاصة لزوكربيرج وصلت إلى 2.95 مليون دولار في 2019، وهو المبلغ نفسه في 2018، و1.52 مليون دولار في 2017.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *