عقب عودة السياحة البريطانية.. “الروسية” هدف مصر القادم


تعرف علي عقب عودة السياحة البريطانية.. “الروسية” هدف مصر القادم

وزير الطيران المدني المصري قال إنه جار عقد لقاء خلال الفترة المقبلة مع مسؤولي وزارة النقل الروسي لمناقشة استئناف حركة الطيران.

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني في مصر، أن قطاع الطيران المدني بذل جهدا كبيرا في عودة السياحة البريطانية، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء خلال الفترة المقبلة من مسؤولي وزارة النقل الروسي لمناقشة استئناف حركة الطيران إلى المطارات السياحية.

وأضاف وزير الطيران المدني خلال احتفالية افتتاح المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولي، أن التعامل مع السلطات البريطانية تم بـ”ندِّية “، وأن الحكومة ممثلة في وزارة الطيران المدني تحرص على الارتقاء بالمنظومة الأمنية بالمطارات، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشيرا إلي أن الوزارة حريصة على “السيادة المصرية” علي أراضيها.

وكشف وزير الطيران المدني، أن الإجراءات الأمنية الموجودة بالمطارات المصرية، بهرت الجانب البريطاني فضلا عن حالة الاستقرار التي تتمتع بها مصر.

وتابع: “هناك مجهودات كبيرة تتم من المؤسسات المصرية كافة ومن قبل الجهات الأمنية والمدنية والعاملين داخل المطارات المصرية لإظهارها بأفضل صورة أمام العالم”.

قال الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أن الوزارة ترسل لجان للمطارات التي تعمل عليها شركات الطيران المصرية وترسل تقارير لسلطات الطيران بهذه الدول بملاحظات اللجان على الأداء الأمني.

وأكد أن حالة الثقة والعلاقات التاريخية التي تربط مصر مع الدول تحظي باهتمام بالغ لدى دول العالم، خاصة مع الجانب البريطاني الذي أكد حرصه على عودة الإنجليز إلى مصر.

وأشار “المصري”، إلى أن مسؤولي قطاع الطيران المدني الإنجليزي عبروا عن انبهارهم بالتطور الأمني في الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ، وخاصة منظومة أمنية تتبع الراكب منذ دخوله للمطار وتتبع الحقائب والعاملين.

– لقاء مرتقب بين مصر وروسيا بشأن السياحة

وأضاف وزير الطيران المدني، أنه سيتم عقد لقاء خلال الفترة المقبلة من مسؤولي وزارة النقل الروسي لمناقشة استئناف حركة الطيران إلى المطارات السياحية، وعرض التطورات الأمنية التي وصلت إليها وزارة الطيران المدني.

ووجه وزير الطيران المدني الشكر لجميع رؤساء الشركات التابعة لقطاع الطيران المدني، مشيرا إلى أن إجمالي أعمال التطوير للمرحلة الأولى لأعمال التطوير بمطار شرم الشيخ الدولي تصل إلى 600 مليون جنيه، على أن يتم البدء في المرحلة الثانية خلال أيام.

وأعرب وزير الطيران المدني، عن أمله في عودة الطيران الروسي إلى المنتجعات المصرية قريبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *