علم الإمارات يزين الطائرة “الوحش”


تعرف علي علم الإمارات يزين الطائرة “الوحش”

الطائرة “الوحش” كما تطلق عليها وسائل الإعلام، ناتجة عن تجميع 4 ملايين قطعة جرى تصنيعها في 1500 شركة من 30 دولة مختلفة.

في أول ظهور لها بعد انتهاء تجميعها وخروجها من مستودع التصنيع، تزينت الطائرة “إيرباص A380” أكبر طائرة ركاب في العالم بعلم دولة الإمارات.

وعلم الإمارت هو جزء من شعار شركة “طيران الإمارات” التي تعد آخر عميل للطائرة في العالم بعد أن تم اتخاذ القرار بوقف تصنيعها قبل عام.

والطائرة “الوحش” كما تطلق عليها وسائل الإعلام، ناتجة عن تجميع 4 ملايين قطعة جرى تصنيعها في 1500 شركة من 30 دولة مختلفة على رأسها الإمارات.

وتشارك الإمارات في تصنيع الأسطح الخارجية لرفارف الطائرة من خلال شركة “استراتا للتصنيع” الإماراتية المتخصصة في مجال إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

وقد تم الانتهاء من عمليات التجميع الأولى للطائرة العملاقة، بعد مرور عام تقريبا على إعلان إيقاف تصنيع الطائرة من قبل المصنعين الأوروبيين في عام 2019.

أكبر طائرة ركاب في العالم

ورصد المصور المستقل، الرسام الفرنسي أفياشن تولوز، الطائرة في مصنع “جان لوك لاغاردير”، وهو عبارة عن منشأة تابعة لشركة “إيرباص” حيث شيدت لهذا الغرض في مطار تولوز بلانياك جنوبي فرنسا.

وحسب “سي إن إن”، انتهت الشركة من عمليات التجميع الأولى للطائرة النفاثة ذات الطابقين، التي تتسع لحوالي 853 مقعدا، وتم إخراجها من مستودع التصنيع لأول مرة لتظهر إلى العلن.

وقالت مديرة العلاقات الإعلامية في شركة “إيرباص” آن جالابيرت، إن العمل سيتركز في الوقت الحالي على عملية تثبيت المحركات وإجراء الاختبارات على الأنظمة الكهربائية والهيدروليكية وأجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الطائرة، ومعدات الهبوط والأجزاء المتحركة.

وتشارك حوالي 1500 شركة في تصنيع وتجميع أجزاء الطائرة العملاقة، من المسامير الصغيرة وصولا إلى المقاعد والمحركات العملاقة.

وجاءت أقسام جسم الطائرة من هامبورج في ألمانيا وسان نازير في فرنسا وتم تصنيع جسم الطائرة الأفقي في قادس بإسبانيا وزعنفة الذيل العمودية صنعت أيضًا في هامبورج، وتم شحن الأجزاء إلى فرنسا عن طريق البر والبحر والجو.

وبعد إجراء اختبارات المحرك، ستقوم الطائرة بأول رحلة تجريبية لها إلى هامبورج بألمانيا، حيث سيتم تركيب المقصورة وتجهيزها وطلاء الطائرة وتزيينها بشعار طيران الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *