عواصم الطعام في أوروبا 2023.. باريس تكتسح


تعرف علي عواصم الطعام في أوروبا 2023.. باريس تكتسح

كشفت دراسة جديدة عن اختيارات النقاد في عالم سياحة الطعام، عن المدينة التي اختيرت عاصمة للطعام في أوروبا خلال عام 2023 الجاري.

هذه الدراسة التي نقلت نتائجها مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، أجرتها شركة حقائب السفريات العالمية Bounce، والتي قيمت خلالها توافر المطاعم في هذه المدينة لكل 100 ألف شخص وعدد المطاعم الحاملة لتقييمات نجمة ميشلان، بالإضافة لنسبة توافر مطاعم الأكل السريع.

باريس

واختيرت لعام 2023 عاصمة للطعام في أوروبا، العاصمة الفرنسية باريس، والتي حصلت على تقييم من الدراسة 9.31 نقاط من أصل 10 نقاط.

وذلك لما تتمتع به باريس من شعبية بين عشاق الأكل والمطاعم، حيث وجدت الدراسة 665 ألف منشور ذو صلة بالمطاعم والأكل عن باريس على إنستغرام، وما يصل لـ 386 مليون تقييم إيجابي عن مطاعم باريس على تيك توك، وعدد مطاعم العاصمة الفرنسية الحاملة لنجوم ميشلان يصل عددها لـ 118 مطعما.

مدريد

في المركز الثاني، بين أفضل مدن أوروبا لعشاق سياحة الطعام هذا العام، العاصمة الاسبانية مدريد، التي حصلت على تقييم من هذه الدراسة 8.35 نقاط من أصل 10 نقاط.

المدينة تضم بها ما يصل لـ 162 مطعما حاملا لنجمات ميشلان، غير أن تواجدها في المركز الثاني بعد باريس، بسبب قلة توافر مطاعم الأكل السريع بها، والتي تمثل نسبة 4.6% فقط من اجمالي نسبة المطاعم المتاحة بها.

برشلونة

في المركز الثالث، تأتي مدينة برشلونة التي حصت على تقييم من هذه الدراسة يقدر بـ 8.07 نقطة من أصل 10 نقاط، وعدد المطاعم الحاملة لنجمة ميشلان بها يصل لـ 24 مطعما.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *