عودة الرحلات البرية بين طرابلس والقاهرة وبنغازي في هذا التوقيت


تعرف علي عودة الرحلات البرية بين طرابلس والقاهرة وبنغازي في هذا التوقيت

أعلنت الشركة العامة للنقل السريع في بنغازي”حكومية” عن تسيير رحلات من محطة الظهرة بالعاصمة الليبية طرابلس إلى القاهرة وبنغازي وطبرق.

وقالت الشركة في بيان” تسيير الرحلات البرية، من المقرر أن يبدأ صباح الجمعة المقبل 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري”

تأتي تلك الرحلات التي توقفت لأكثر من عام ونصف العام بسبب الاشتباكات تتويجًا لاتفاق اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) في جنيف، 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الذي نص على فتح الطرق والمعابر البرية على كامل التراب الليبي.

وكانت لجنة الترتيبات الأمنية المشتركة عقدت اجتماعًا في مدينة الغردقة المصرية يومي 28 و29 سبتمبر/أيلول الماضي، ودعت إلى وضع ترتيبات لتأمين المرور الآمن للمدنيين وقوافل التموين والمنظمات الإنسانية عبر تلك الطرق.

واتفقت على تشكيل غرفة أمنية مشتركة لاقتراح وتنفيذ ترتيبات أمنية خاصة تكفل المرور الآمن عبر الطرق المشار إليها، والطرق الأخرى بكامل التراب الليبي، وكذلك المناطق التي تم إخلاؤها من الوحدات العسكرية والتشكيلات المسلحة.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة سمحت في سبتمبر/ أيلول الماضي باستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن شركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

ووصلت في 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الرحلة الأولى خلال عام، من العاصمة طرابلس إلى بنغازي منذ عام، لتستأنف بعدها الرحلات الجوية المحلية بين المدينتين بشكل طبيعي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *