تعرف علي عودة السياحة البحرية إلى اليابان بعد 3 أعوام من التوقف “صور”

رست سفينة سياحية أجنبية في ميناء مقاطعة شيزوكا، اليوم الأربعاء، لتصبح أول سفينة تصل اليابان منذ نحو 3 أعوام.

كانت طوكيو قد علقت استقبال السفن السياحية بسبب جائحة كورونا.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية أن السفينة أماديا أول سفينة تصل اليابان، ضمن 212 سفينة من المقرر أن تزور اليابان خلال العام الجاري.

وقد بدأ الركاب في النزول من السفينة السياحية التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، بعد الخضوع لفحوصات طبية على متنها .

من المقرر أن تغادر السفينة، التي يبلغ وزنها 29 ألف طن، والتي بدأت رحلتها من سايبان في جزر نورثرن ماريانا في 25 شباط/فبراير الماضي، مقاطعة شيزوكا متوجهة إلى طوكيو مساء اليوم.

يذكر أنه قبل جائحة كورونا خلال عام 2019، توقفت سفن سياحية في ميناء باليابان، حيث كانت تحمل 15ر2 مليون سائح أنفقوا نحو 5ر80 مليار ين (590 مليون دولار).

وقررت الحكومة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إعادة فتح الموانئ أمام السفن السياحية بسبب المخاوف من أن تفقد اليابان حصتها في سوق السياحة البحرية المربح، عقب أن أعادت دول في أوروبا وأمريكا الشمالية فتح أبوابها أمام السفن منذ حزيران/يونيو 2021.

وأعلن مسؤولون بقطاع الصحة في اليابان، اليوم الأربعاء ، تسجيل 13 ألفا و950 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بانخفاض بواقع 574 مقارنة بأمس الثلاثاء.

وسجلت العاصمة طوكيو 1028 إصابة جديدة، بانخفاض بواقع 153 حالة مقارنة بأمس الثلاثاء.

وذكرت صحيفة “جابان توداي” اليابانية اليوم، نقلا عن مسؤولين بقطاع الصحة، أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات بسبب ظهور أعراض خطيرة في طوكيو، بلغ 160 ، بانخفاض ست حالات مقارنة بأمس الثلاثاء.

وسجلت اليابان 99 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وصل إجمالي الإصابات بكورونا في مختلف أنحاء اليابان إلى 33 مليونا و227 ألفا و230 ، والوفيات إلى 72395.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *